وجدت السيّدة البريطانية كيلي سنايبس (38 عاماً)، علاجاً لحالتها التي جعلتها مدمنة على التسوق عبر ​الإنترنت​ خلال نومها، ودفعتها لشراء العديد من البضائع التي لم تكن بحاجة إليها.

وتقول كيلي أنها أنفقت مبالغ مالية كبيرة على شراء ​الحلويات​ والبسكويت والعديد من السلع الأخرى وهي نائمة، وكانت تستيقظ في الصباح لتجد إيصالات الأشياء التي اشترتها على بريدها الإلكتروني. ولم تكن بحاجة إلى كتابة تفاصيل بطاقتها المصرفيّة في كل مرة تتسوّق فيها من على الإنترنت، فتفاصيل البطاقة محفوظة على هاتفها المحمول، ما جعل عملية التسوق أسهل وهي نائمة.

وبدأ سلوكها في التسوق الليلي قبل 7 سنوات بعد ولادة طفلها الأول، حيث عانت من مشكلة توقف التنفس أثناء ​النوم​، ولكن أخيراً، وبعد بعد إنفاق 3000 جنيه إسترليني (3880 دولار) وجدت أخيراً علاجاً لهذه الحالة، بفضل آلة وقناع ترتديه في الليل.

وكانت كيلي تمشي وهي نائمة أحياناً عندما كانت طفلة، ولكن حالتها ساءت بعد ولادة طفلها الأول هنري، وفي ذلك الوقت كانت تعيش في شقة بالطابق الأرضي وكانت تستيقظ لتجد الأبواب والنوافذ مفتوحة.

واشترت أشياء غريبة خلال رحلات التسوق وهي نائمة، فقد اشترت الكثير من الحلويات والبسكويت، و​ملابس​ فتيات صغيرات، على الرغم من أن جميع أطفالها من الذكور، كما اشترت في إحدى المرات نموذجاً عن ملعب كرة سلة بالحجم الكامل، وعندما وصل إلى باب المنزل رفضت استلامه. وكان عليها إعادة معظم العناصر التي اشترتها من على الإنترنت حتى لا تتراكم عليها ​الديون​.

وبعد مراجعة العديد من الأطباء، تم تشخيص إصابتها بانقطاع التنفس أثناء النوم، وبدأت باستخدام جهاز ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر لزيادة مستويات الأكسجين لديها، ولحسن الحظ نجح هذا العلاج، وتمكنت هي وزوجها جيمي (40 عاماً) من النوم من دون مشاكل للمرة الأولى منذ سنوات.