بحث وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني في الشؤون الجمركية، خلال استقباله أمين عام المنظمة العالمية للجمارك كونيو ميكوريا ومدير إقليم ​الشرق الأوسط​ وشمال افريقيا في المنظمة مراد العرفاوي ورئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد طفيلي، وتناول الاجتماع أهمية مشروع القانون الحديث للجمارك والحرص على تنفيذه وفقاً للمعايير الدولية لتسهيل بيئة العمل وتحفيز الاقتصاد.

وبعد الاجتماع صرّح ميكوريا بالآتي:

"وزير المالية يدعم مشروع قانون ​الجمارك​ الجديد الذي أصبح جاهزا، ولديه الدعم الكامل لتنفيذه. لقد أكّد وزني ان الجمارك ليست المصدر الوحيد لتحصيل الإيرادات، لذا من المهم أيضاً تحسين بيئة الأعمال التجارية مع إجراءات مبسطة وحديثة. كما أنه سلّط الضوء على أهمية حماية مصالح المواطنين والمجتمع مشدداً على الإصلاحات الجمركية ودعمه الكامل لكل من القانون الجمركي والخطة الاستراتيجية والتنظيم الشامل للجمارك".

وأضاف ميكوريا: " كمنظمة عالمية للجمارك، سنتأكد من أن القانون الجمركي الجديد يحترم المعايير الدولية وسنقوم بدعم تنفيذه الفعلي من خلال تقديم الدراية والخبرة. أمّا على صعيد إدارة الموارد البشرية فالتطبيق يتم من قبل أشخاص وسنقوم بتقديم الدعم في هذا المجال أيضا من خلال التعاون والتنسيق مع ادارة ​الجمارك اللبنانية​".