بعد تأجيلها الإعلان عن هواتف "​آيفون​" في مؤتمرها السنوي الذي أقيم منتصف أيلول الحالي، لا تزال التسريبات تطارد شركة "​آبل​" الأميركية في ما يتعلق بهواتفها الشهيرة المزمع إصدارها قريبا.

وكشفت التسريبات الجديد صور الهواتف الـ4 الجديدة، ما شكل مفاجأة كبيرة لدى المتابعين، خاصة في ظل ​الانكماش الاقتصادي​ بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

واستعرض "اليوتيوبر" فيليب كوروي هواتف "آيفون" الجديدة ومواصفاتها الكاملة، إضافة إلى أبرز الفروقات بينها. وقال: "إن هاتف "آيفون 12 ماكس برو" بمقاس 6.7 بوصة سيعتبر رائدا هذا العام". وأضاف: "كان "آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس" متشابهان، لكن النسخة الجديدة من الهاتفين أكثر تميزا".

وأشارت التسريبات إلى أن سعر "آيفون 12 برو ماكس" ذو التصميم القوي، سيبدأ من 1199 دولار.

وأكد موقع "ماشابل" في وقت سابق، أن إحدى مفاجآت "آبل" هذا العام هو هاتف "آيفون 12 ميني"، وهو أصغر هاتف بين جميع هواتف "آبل"، بينما سيطلق على الهواتف الثلاثة الأخرى: "آيفون 12" و"آيفون 12 برو" و"آيفون 12 برو ماكس".

ويرجح أن تعلن "آبل" رسميا عن أجهزة الهاتف الجديدة في 13 تشرين الأول القادم، ليتم طرح الجهاز في الأسواق في تشرين الثاني.

وستميز الرقاقة الجديدة هواتف "آيفون 12"، بالطريقة ذاتها التي ميزت بها رقاقة "إيه 12" إصدارات عام 2018، مثل "إكس آر" و"إكس إس". وقالت "آبل" خلال الحدث، إن الرقاقة الجديدة، ستكون أسرع بنسبة 40% من "إيه 12"، وسيزيد أداء وحدة معالجة الرسومات "GPU" بنسبة 30%.

ويتكون "آيفون 12 ميني" من شاشة 5.4 بوصة، بينما يبلغ حجم "آيفون 12"، 6.1 بوصة، و"آيفون 12 برو" و"آيفون برو ماكس" 6.7 بوصة، وجميعها بشاشات من نوع "أوليد". ومن المقرر أن تدعم الهواتف الأربعة شبكة الجيل الخامس "5G"، وبمعدل تحديث 120 هرتز، كما ستضم شريحة "A14" الجديدة.