يرى "​سيتي غروب​" أن على المستثمرين التحول من سوق ​الأسهم الأوروبية​ والتوجه بدلاً من ذلك إلى الاستثمار في أسهم الأسواق الناشئة، وأرجع ذلك إلى اختلاف الاتجاهات الاقتصادية الكامنة في فئتي الأصول، وفقاً لوكالة "​بلومبرغ​".

وأوضح محللو "سيتي غروب"، أن مقياس الشركات للمفاجآت الاقتصادية يشير إلى مشاعر الإحباط في ​أوروبا​ في الوقت الذي لا يزال فيه قوياً لدى الأسواق الناشئة، مضيفاً: "في الوقت نفسه فإن توقعات نمو الأرباح في أوروبا هي الأعلى بين الأسواق المتقدمة ولذلك فهي تواجه خطر الانخفاض".

وتابعت المذكرة: "نعتقد أنه من المنطقي خفض بعض المخاطر الخاصة بالأسواق المتقدمة في وقت تميل فيه الاحتمالات على المدى القريب نحو تحول بعض مؤشرات المفاجآت الاقتصادية الإقليمية إلى النطاق السلبي مرة أخرى بقيادة أوروبا".

ورغم ذلك شدد "سيتي غروب" على أنه لا يزال يوصي بزيادة الوزن قليلاً في أسواق الأسهم بشكل عام، لكنه يرشح استبدال الأسهم الأوروبية بواسطة نظيرتها في الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن الأساسيات بالنسبة للدولار الأميركية ستظل غير داعمة على المدى المتوسط، لافتاً إلى أن ذلك سيكون عاملاً إيجابياً بالنسبة للأصول الخطرة في الأسواق الناشئة.