بعد أيام قليلة من إطلاق "​آبل​" لنظام التشغيل الجديد "ios 14"، ظهرت أول مشكلة في النظام، وهي استنزاف عمر بطارية هواتف "​آيفون​" بشكل أسرع من المعتاد.

ومع اندفاع عدد كبير من مستخدمي هواتف "آيفون" لترقية أجهزتهم لنظام التشغيل الجديد، لاحظ العديد منهم مشكلة في عمر البطارية بعد تثبيت النظام. ونشر أحد مستخدمي "​تويتر​" تغريدة قال فيها: "عمر البطارية في نظام التشغيل الجديد ليس جيداً". ورد مستخدم آخر: "عمر البطارية منخفض، أوصي بالانتظار حتى إطلاق "ios 14.2"، فقد اعتدت أن أستخدم هاتفي طوال اليوم دون الحاجة إلى شحنه مرة أخرى على نظام "ios 13"، أما الآن فأنا بحاجة إلى شحنه مرتين على الأقل".

ويقول مستخدم ثالث: "سارعت إلى الترقية إلى نظام "ios 14" الجديد بمجرد إطلاقه يوم 16 أيلول الجاري، لقد قمت بشحن الهاتف حتى 35%، وبعد مرور ساعة فقط انخفض الشحن إلى 11%".

إلا أن الخبراء يعتقدون أن لا داعي للقلق من هذه المشكلة، فعادة ما تستنزف تحديثات "ios" الرئيسية البطارية بشكل أسرع خلال الأيام الأولى من الاستخدام، وهناك أسباب عدة لذلك، حيث من المحتمل أنك تستخدم هاتفك الذكي بشكل متكرر، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على الأدوات والميزات الجديدة، كما أن هناك العديد من الميزات و​التطبيقات​ والإعدادات الجديدة والتي ستؤثر جميعها على عمر البطارية.

ومن المحتمل أنك تقوم أيضاً بتنزيل العديد من التحديثات للبرامج من متجر "آبل" دون أن تشعر، حيث سارع العديد من المطورين لطرح تحديثات مهمة لبرامجهم للاستفادة من الميزات الجديدة في "ios 14".

وحتى لو لم تستخدم هاتفك بعد تنزيل الترقية للنظام الجديد، فمن المحتمل أن يتم استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد، ذلك لأن هاتفك الذكي سيعيد فهرسة بياناتك بالكامل، من جهات الاتصال إلى بيانات التطبيقات والعديد من الأشياء الأخرى. ويحدث كل ذلك بعد التحديث، ويمكن أن يستمر الأمر من يوم إلى يومين حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.