أعلنت شركة "Bose" عن إطلاق 3 ​نظارات شمسية​ جديدة مزودة ب​سماعات​ مدمجة. وذكرت الشركة الأميركية أن النظارات الشمسية الجديدة تتيح للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى واستعمال المساعد الصوتي وإجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة إلى استعمال سماعة الرأس. وأوضحت أن الموديلات الجديدة من النظارات الشمسية تحمل أسماء "Tenor" و"Soprano" و"Tempo".

وتروج الشركة للنظارات الشمسية الجديدة من خلال قدرة عدسات البولي كربونات المستقطبة على فلترة 99% من الأشعة فوق البنفسجية، علاوة على تحسين جودة الصوت في جميع الموديلات الثلاثة.

وقد تم تجهيز الموديلين "Tenor" و"Soprano" بخطاطيف رفيعة للأذن، وتمتد فترة تشغيل البطارية لمدة 505 ساعات فقط، بينما تمتد فترة تشغيل البطارية في الموديل الرياضي "Tempo" حتى 8 ساعات ويمتاز بشدة صوت أعلى، وتتم إعادة شحن النظارة الشمسية الرياضية عن طريق منفذ "USB-C".

وتهدف "​بوز​" من خلال النظارات الشمسية الجديدة إلى تلبية متطلبات المستخدمين، الذين لا يرغبون في استعمال سماعات الرأس "In-Ears"، وذلك من خلال الاستماع إلى الموسيقى واستقبال المكالمات الهاتفية واستعمال تطبيقات المساعد الصوتي دون الحاجة إلى سماعات الرأس.

وتظل الأذن مفتوحة على الدوام، ولكن لا يمكن إلغاء الضوضاء بأي حال من الأحوال، ولذلك فإنها ليست مناسبة للاستعمال أثناء التنقل في المواصلات العامة أو النطاقات التي يوجد بها الكثير من الأشخاص.

ويمكن التحكم في النظارة الشمسية عن طريق الإطار الحساس للمس؛ حيث يمكن للمستخدم التحكم في شدة الصوت من خلال حركة مسح على الذراع اليمنى للنظارة الشمسية.