تتعاون "​الاتحاد للطيران​" مع شركة "ليوميتكس" السنغافورية الناشئة لتقنيات الغذاء، في تجارب للاستفادة من الرؤية الحاسوبية وأدوات تعلّم الآلية بهدف الحد من الهدر الغذائي على متن ​الرحلات​.

وبموجب الشراكة، ستقوم "الاتحاد" و"ليوميتكس" بتتبع الوجبات غير المستهلكة على متن الدرجة السياحية لرحلات "الاتحاد للطيران"، حيث ستستخدم البيانات المجمّعة لتسليط الضوء على عملية استهلاك الطعام وأنماط الهدر على امتداد شبكة الوجهات، وبالتالي، سيساعد تحليل النتائج على الحد من الهدر الغذائي، وتحسين عمليات تخطيط الوجبات فضلاً عن الحد من تكاليف العمليات.

وسيقوم برنامج "Insight Lite" من "ليوميتكس" بتتبع وتسجيل الوجبات غير المستهلكة على متن الطائرة لحظة وصولها أرض المطار، ومن خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرّف على الصورة، سيتمكن البرنامج من تمييز وتحديد أنواع وكميات الوجبات غير المستهلكة استنادًا إلى التصميم الخاص بغلاف الوجبة، من دون الحاجة للتدخل اليدوي.

ويُعدّ المشروع التجريبي مع "ليوميتكس" واحدا من بين العديد من المبادرات الأخرى التي تتبناها "الاتحاد للطيران" وتصب في صالح الاستدامة، ويأتي ذلك في أعقاب إطلاق الاتحاد برنامج "غرينلاينر"، المصمم للمساهمة في تعزير الكفاءة وممارسات الاستدامة.