ابتكر مبرمج ومصمم الألعاب في ​كاليفورنيا​، تايل غلايل، قناع وجه "LED" مفعّل بالصوت، يضيء على شكل فم يتحرك عندما يتحدث مرتديه ويمكنه أيضًا محاكاة الابتسامة. وأوضح أن القناع المضيء الذي اخترعه، غير عملي للغاية وغير مريح للغاية، لكنه يبدو رائعًا.

ومثل العديد من الاختراعات السابقة، خطرت له فكرته عن قناع "LED" خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الملل. وبدافع الفضول إذا كان أي شيء مثله موجودًا بالفعل، أجرى بحثًا وصادف أقنعة تحتوي على نص متحرك، وابتسامات دائمة محفورة عليها، وأقنعة تفتح وتغلق للأكل والشرب، وأقنعة بنوافذ شفافة للأشخاص الصم.

وقال غلايل: "كنت أتساءل عما إذا كان موجودًا، أن يكون لدي قناع وجه مضاء للتو بأشكال الفم ولذا نظرت حولي عبر ​الإنترنت​ لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمكنني شراؤه عمليًا للقيام بذلك ولم يكن هناك أي شيء حقًا".

ولم يجد شيئًا يمكنه تصوير المشاعر بشكل فعال، لذلك قرر أن يصمم واحدًا خاصًا به، يستخدم لوحة "LED" مفعّلة بالصوت مع إعدادات حساسية منخفضة، بحيث يتعرف على صوت مرتديها أثناء تصفية ضوضاء الخلفية.

ويوجد داخل القناع مصفوفة "LED" مقاس 8 × 8، تلتقط الصوت وتحاكي حركة الفم، مثل الفم الدائري الذي يفتح ويغلق. وكلما زاد صوت من يرتديها، كلما اتسع فتح فم "LED". كما أنه يسمح لمرتديها بإظهار الابتسامة عن طريق إصدار صوت فرقعة أو أحيانًا يعمل النقر فوق اللسان أيضًا.

وقناع الوجه مستقل تمامًا مع "Arduino Nano"، ومصدر طاقة 9 فولت وميكروفون كهربائي يتم إدخاله في قطعة قماش سوداء شفافة لقناع الوجه. ويتوفر حاليًا على "كيك ستارتر" بسعر يبدأ من 29 دولار، وإذا طلبته الآن يتوقع أن تحصل عليه في أيار 2021.