اطلعت الهيئة الإدارية ل​رابطة أساتذة التعليم الثانوي​ الرسمي في ​لبنان​ على "البرنامج الذي أعدته ​وزارة التربية​، وما يتعلق بالتعليم المدمج القائم على 80% من حضور الطلاب"، ورأت في هذه الخطة "أمرا إيجابيا يساعد في انطلاقة ​العام الدراسي​ في هذه الظروف الصعبة بظل "جائحة ​كورونا​" التي تتحكم بمصير العام الدراسي سلبا وايجابا".

وسألت الرابطة بعد اجتماعها: "أين هي المساعدات المالية التي وعدت بها الثانويات و​المدارس الرسمية​ والتي أقرت في ​مجلس الوزراء​؟ ولماذا اقرت أصلا بطريقة غير عادلة بين الرسمي والخاص؟"، وطالبت "بإعفاء الثانويات الرسمية من رسوم ​البنى التحتية​ ورسوم الخزينة"، وسألت: "لماذا لا تحل مسألة تأمين الكتاب المدرسي، قبل التحاق الطلاب 28 أيلول؟ وهل يمكن الانتهاء من الأشغال في الثانويات والمدارس التي تضررت من إنفجار المرفأ قبل 28 أيلول؟ وعليه، فالمطلوب هو السرعة القصوى في إنجاز الأعمال لكي تصبح جاهزة قبل الموعد".

وقررت الهيئة الإدارية "الطلب من الحكومة المنتظرة إيلاء ​الوضع الاقتصادي​ والرواتب و​​الأجور​​ معدومة القيمة الاهتمام الجدي من خلال إدراج تصحيحها كبند أساسي ورئيسي وواضحٍ في ​البيان الوزاري​ يحدد فيه سعر الصرف الرسمي للدولار على السعر الأدنى، ومحاسبة كل من يتخطى ذلك. وتصحيح الرواتب والأجور بما يحافظ على القدرة الشرائية وحالة ​التضخم​ التي تجاوزت 300%. ورفض رفع الدعم عن ​المحروقات​ و​المواد الغذائية​"، وقررت "اطلاق التحرك المطلبي والدعوة للاعتصام يوم الأربعاء 16 الحالي الساعة 11 صباحا أمام ​وزارة التربية والتعليم العالي​".