قرر الثنائي أنس وأصالة، وهما زوجان سوريان شهيران على موقع "​يوتيوب​"، طريقة غريبة وغير معتادة للكشف عن جنس مولودهما، حيث قررا الإعلان عن ذلك على واجهة ​برج خليفة​ في ​دبي​، والذي أفادت وسائل إعلام محلية أن استئجاره يكلف 95 ألف دولار لـ3 دقائق فقط.

ونشر الثنائي فيديو لحفلة الكشف عن جنس المولود عبر قناتهما على موقع "يوتيوب"، والتي يتابعها أكثر من 7 ملايين شخص. وأظهر الفيديو الذي عنونه الثنائي بـ"أكبر حفلة معرفة جنس مولود في العالم"، تفاصيل التجهيز للحفلة التي أقيمت في دبي.

وفضل الثنائي اللذان كلف شخصاً ثالثاً بتسلّم الظرف المغلق من قِبل الطبيبة التي أجرت الأشعة الخاصة بالكشف عن جنس الجنين، أن يكون معرفتهما لجنس الجنين مفاجأة لهما ولأصدقائهما الذين تجمعوا أمام البرج الذي يعتبر الأطول في العالم.

وأثار الفيديو تفاعلاً واسعاً على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ بين مرحب ومنتقد، بعدما حقق فور نشره حوالي 3 ملايين مشاهدة على "يوتيوب".

وانتقد مغردون على موقع "​تويتر​" فكرة اختيار برج خليفة للكشف عن جنس المولود، معتبرين ذلك مبالغة لا ضرورة لها في وقت تمر فيه ​الدول العربية​ بأوقات صعبة وظروف اقتصادية متأزمة على غرار ​السودان​ وسوريا. كما رأى آخرون أنها مجرد حرية شخصية، وأن هذا التصرف يؤكد مدى الحب الذي يجمعهما.