كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة "​آبل​" الأميركية سوف تطلق إصدارا جديدا من ساعتها "​آبل ووتش​"، خلال الحدث الأهم الذي تجهز له يوم 15 أيلول الجاري.

وكانت "آبل" قد أعلنت عن حدثها الأبرز يوم 15 أيلول، والذي ستعلن فيه عن مجموعة من أجهزتها الجديدة ومن بينها هاتف "​آيفون​" جديد وإصدار أحدث من ساعة "آبل ووتش". وتخطط "آبل" للإعلان عن طرازين من "آبل ووتش" دفعة واحدة، الأول منهما سيكون "آبل ووتش الإصدار السادس" والأخر سيكون نسخة منخفضة التكلفة من ساعة "أبل ووتش الإصدار الثالث".

ومن المتوقع أن تطلق "آبل" ما لا يقل عن 4 طرازات جديدة من "آيفون 12"، بما في ذلك جهازا "آيفون 12" عاديان، واثنان "آيفون 12 برو" بتصميمات جديدة تتضمن حواف أكثر حدة عند الزوايا، وربما أيضا نسخة جديدة من حاسبها اللوحي "آيباد آير".

وقال المحلل في شركة "تي إف إنترناشونال سيكيورتيز" مينغ- تشي كو، أن أحد التصيميات التي ستكشف عنها "آبل" في حدثها السنوي الأهم، سيشبه "آيفون 4" الصادر عام 2010.

وتشمل التصميمات شاشة بحجم 5.4 بوصة، واثنتان بحجم 6.1 بوصة، ونموذجا كبيرا بشاشة مقاس 6.7 بوصة، ولن تشمل الجوالات مخارج لتشغيل السماعات أو الشاحن. وكانت "​بلومبيرغ​" قالت في نيسان، أن طرازات "آيفون برو 12" ستحتوي على 3 كاميرات ومستشعر ثلاثي الأبعاد جديد يساعد في تطبيقات ​الواقع المعزز​. وتم إطلاق هذا المستشعر لأول مرة في أحدث طرازات "​أيباد برو​" في وقت سابق من هذا العام.

ووفقًا لكو، فإن طرازات "آيفون" الجديدة ستدعم شبكات الجيل الخامس، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح أي الطرز ستدعم أيضًا النطاق الأسرع والمحدود "إم إم ويف 5 جي".