يمكن أن يؤدي وضع المساعد الصوتي الذكي في مواقع معينة من المنزل إلى المخاطرة بالخصوصية أو حتى تعريض الجهاز للتلف. وفي ما يلي، مجموعة من الأماكن التي يجب تجنب وضع مساعد "​أليكسا​" فيها داخل المنزل:

1- قرب المرحاض:

لا شك أن وضع المساعد الذكي قرب المرحاض أمر مثير للاشمئزاز، فكر بكل الجراثيم التي يمكن أن تنتقل إلى المساعد الذكي، وحتى في الحمامات فائقة النظافة، وفي حال كان لديك مساعد ذكي في الحمّام، فحاول إبعاده قدر الإمكان عن المرحاض، فعلى سبيل المثال يمكنك تثبيته على الجدار بشريط لاصق أو مسمار.

2- أحواض ​المياه​:

إذا كنت ترغب بحماية المساعد الذكي الخاص بك فتجنب وضعه في حوض المغسلة أو بالقرب من أي مصدر للمياه، وبدلاً من ذلك، ينصح بوضع المساعد الذكي على طاولة أو في زاوية الغرفة بعيداً عن أي مكان يمكن أن يتعرض فيه لرذاذ المياه.

3- بجوار النافذة:

احتفظ بالمساعد الصوتي الذكي بعيداً عن جميع النوافذ في منزلك، فمن المحتمل أن يمنح هذا الموقع أي شخص من الخارج إمكانية الوصول إلى الجهاز، وبالتالي الوصول والتحكم بباقي أجهزة المنزل. فعلى سبيل المثال، إذا كانت سيارتك موصولة بمساعد "أليكسا"، سيتمكن المتسللون من فتحها وتشغيلها.

4- تحت جهاز ​التلفزيون​:

هناك العديد من البرامج و​الإعلانات​ التلفزيونية التي يمكن أن تؤدي إلى تفعيل وتشغيل المساعد الذكي، لذلك إذا قمت بوضع المساعد الذكي تحت أو قرب جهاز التلفزيون، فأنت تخاطر بخصوصيتك، من خلال تشغيل المساعد دون أن تشعر.

أما أفضل المواقع لوضع المساعد الصوتي الذكي، فهي:

- في زاوية غرفة معيشتك (بعيداً عن النوافذ بالطبع).

- مكان يسهل رؤيته فيه، حتى تتمكن من رؤيته عندما تضيء حلقة الضوء.

- على طاولة السرير الخاصة بك.

- على حافة منضدة مطبخك بعيداً عن حوض الجلي.

- مثبت على جدار لا يواجه نافذة.