جيم دوبسون: مهتم بالبحث في العالم عن أروع الأشخاص والأماكن والأشياء..

في كل عام، تحتفل جوائز السفر العالمية بأفضل ما في قطاعي ​السياحة​ والضيافة. تم تأجيل الجوائز هذا العام بسبب الوباء، وستقام الآن في أنطاليا- ​تركيا​، في أواخر تشرين الأول.

من بين الترشيحات هذا العام، والتي تم إختيارها من قبل المتخصصين في السفر والجمهور، عقارات من وجهات سياحية ناشئة مثل؛ باكو، ​أذربيجان​ - باتومي، جورجيا - بيدغوشتش، ​بولندا​ - ديري، ​أيرلندا​ الشمالية - كوتنا هورا، جمهورية التشيك- ليوبليانا، ​سلوفينيا​ - ماتيرا، ​إيطاليا​ - موستار، ​البوسنة​ والهرسك - سيبيو، ​رومانيا​ - صوفيا، و​بلغاريا​.

لقد ركزت على فئة ​الفنادق​ و​المنتجعات​ الفاخرة الجديدة في ​أوروبا​، بحيث عندما يفتح السفر مرة أخرى، يمكننا جميعًا تجربة هذه ​العقارات​ الجديدة الرائعة.

من المهم أيضًا ملاحظة أنه بسبب الوباء، لا تزال العديد من الفنادق مغلقة ولا تخطط لفتحها حتى نهاية العام.

فيما يلي قائمة بترشيحات جوائز السفر العالمية لهذا العام، والتي سيتم تحديثها مع الفائزين في تشرين الأول.

كرواتيا

فندق "غراند بارك"، روفينج:

يقع هذا الفندق الأنيق داخل غابة صنوبر على الواجهة البحرية المطلة على جزيرة St Katarina ومدينة Rovinj القديمة الساحرة، وقد صممه المهندس المعماري الإيطالي الشهير بيرو ليسوني وإستوديو 3LHD ​الكرواتي​. الفندق المكون من ستة طوابق، يمكنك الإستمتاع بواحدة من الغرف والأجنحة المصممة بأناقة، وتناول العشاء في مجموعة من المطاعم والتسوقد داخل المنتجع.

قبرص

فندق أمارا، ليماسول:

يقع "AMARA" بالقرب من مملكة أماثوس القديمة الشهيرة، وهي أهم مدينة قديمة في قبرص، ويعود تاريخها إلى ما قبل المسيح. يقدم الفندق طهاة حائزين على نجمة ميشلان يشرفون على المطاعم مثل "Nobu Matsuhisa" و"Giorgio Locatelli". توفر الغرف الـ20 مغطسًا شخصيًا، مع إطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط.

جمهورية التشيك

فندق راديسون بلو، براغ:

يقع فندق "Radisson Blu Hotel Prague" الذي تم تجديده بين مدينة براغ القديمة والمدينة الجديدة، ويتمتع بموقع متميز على مسافة قريبة من وسط المدينة. يضم مكان الإقامة المصمم على طراز فن "الآرت نوفو" 160 غرفة، وجناحًا معاصرًا.

إنكلترا

غرانتلي هول، شمال يوركشاير:

"Grantley Hall" هي جوهرة مخفية توجد في يوركشاير ديلز، وتقدم 47 غرفة نوم جميلة وأربعة مطاعم ذواقة وثلاثة بارات مذهلة. يضم مكان الإقامة أيضًا منتجع "Three Graces spa" الكبير المثالي لملاذ صحي.

فندق هارد روك، لندن:

إستكشف المدينة من ​زاوية​ شارع ​أكسفورد​ وبارك لين، هذا العقار الجديد المستوحى من الموسيقى يشبه فنادق هارد روك الأخرى، مع غرف ذات طابع خاص وأجنحة روك رويالتي. يضم العقار أيضًا "Hard Rock Cafe Oxford Street"، مع تذكارات شهيرة.

فندق ستوك اكس شنج، ​مانشستر​:

يقع فندق "Stock Exchange" في قلب وسط مانشستر، ويوفر مكان الإقامة 40 غرفة وأجنحة مميزة وإقامة مذهلة في الطابق العلوي. يوجد أيضًا ​مطعم​ "The Bull & Bear" الذي يديره توم كريدج، والذي يقدم المأكولات البريطانية الفاخرة.

فرنسا

شوفال بلانك، سانت تروبيه:

كنت أول صحفي يزور هذا العقار الجديد وهو المفضل لدي في فرنسا. لن تجد تجربة أكثر أناقة من الإقامة في هذا المنتجع على مسافة قريبة من وسط سان تروبيه. مع الوصول المباشر إلى الشاطئ، تحتوي الغرف والأجنحة الثلاثين على تراس أو شرفة واسعة. يستضيف "Cheval Blanc St-Tropez" أيضًا مطعمًا رائعًا من ثلاث نجوم ميشلان، ومنتجع صحي مستوحى من "Guerlain" تحت الأرض.

جورجيا

ويندهام غراند، تبليسي:

يقع فندق "Wyndham Grand Tbilisi" بالقرب من شارع "Rustaveli Avenue" الصاخب في تبليسي، ويتميز بسحر العالم القديم. يضم الفندق 158 غرفة وجناحًا بإطلالة كما يوفر مطعمين ذواقة معاصرين، مع إطلالات رائعة على المدينة. يوجد أيضًا مسبح داخلي مدفأ ومنتجع متكامل الخدمات.

أيرلندا

فندق هارد روك، دبلن:

يقع في وسط المدينة بجوار قلعة دبلن وتمبل بار. يعد الفندق المكون من 120 غرفة بمثابة إعادة تخيل معاصرة لمبنيين تاريخيين، يجمعان مبنى "Exchange"، الذي تم بناؤه في مطلع القرن العشرين، ومبنى "Fashion House" المجاور المرتبط ببعضه البعض بواسطة ​جسر زجاجي​ بني حديثًا.

إيطاليا

فندق Hotel de la Ville، فندق A Rocco Forte، روما:

هذا العقار الرائع في روما هو المفضل الشخصي، مع 89 غرفة و15 جناحًا بما في ذلك جناح رئاسي مذهل. يجعل البار الموجود على السطح المطل على المدينة والطعام الروماني، أحد أفضل الخيارات في المدينة.

ماسيريا توري مايزا، فندق روكو ​فورتي​، بوليا:

تقع "Masseria" التي تم تجديدها والتي تعود للقرن السادس عشر في بوليا على ساحل البحر الأدرياتيكي، وتحيط بها بساتين ​الزيتون​ القديمة، وتضم أيضًا ملعبًا للغولف من 9 حفر ونادي شاطئ خاص وسبا. من تصميم "Olga Polizzi"، توفر 40 غرفة وجناحًا معاصرًا مذهلاً أفضل ما في الحياة الإيطالية. يقع جناح "Torre Suite" الجديد في البرج ويوفر إطلالات رائعة على ريف "Puglian".

ماندارين أورينتال، بحيرة كومو:

يقع الفندق على الشاطئ الشرقي للبحيرة، ويضم تسع فيلات منفصلة و 21 غرفة ضيوف و52 جناحًا وفيلتين خاصتين. قلب المنتجع هو "Villa Roccabruna".

بالازو دوجليو ، سردينيا:

يقع "Palazzo Doglio" في جزيرة سردينيا، ويضم 72 غرفة وجناحًا كبيرًا للضيوف تقع جميعها في موقع الفندق المركزي في كالياري. يقع مكان الإقامة على مسافة قريبة من المرسى وشاطئ بويتو.

سانت ريغيس، ​البندقية​:

يضم فندق "سانت ريغيس فينيس" الذي تم تجديده حديثًا 130 غرفة ضيوف و39 جناحًا مع شرفات تطل على القناة الكبرى أو الحديقة الإيطالية أو أسطح ​المنازل​ المذهلة في المدينة. يقع مكان الإقامة في فندق "Grand Hotel Britannia" السابق الذي تم افتتاحه عام 1895.

البرتغال

قصر سافوي، جزيرة فونشال ماديرا:

يقع فندق "Savoy Palace" الجديد في موقع فندق "Savoy" السابق، على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المدينة القديمة، ويوفر 309 غرفة عصرية أنيقة و43 جناحًا مع شرفات. تعد الصالة الموجودة على السطح وحدائق المدرجات وحمامات السباحة المتعددة (بما في ذلك نسخة رائعة لا متناهية وواحدة مخصصة للأطفال) مثالية لقضاء العطلات العائلية. توجد مجموعة مختارة من المطاعم والبارات ومنتجع عالمي المستوى مع مرافق العلاج المائي.

إسبانيا

فندق نوبو، ​برشلونة​:

يوفر هذا الفندق الجديد والعصري للغاية في برشلونة 259 غرفة وجناحًا فسيحًا، جنبًا إلى جنب مع مطعم "Nobu" الشهير، وبار "Tapas Nobu Sake"، وتتميز جميعها بإطلالات بانورامية على المدينة والبحر. مغلق حالياً حتى نهاية عام 2020.

السويد

حمام ​القطب الشمالي​، هارادس:

أحد الفنادق المفضلة لدي هو فندق "Artic Bath"، الواقع جنوب الدائرة القطبية الشمالية على نهر Lule، في إتجاه مجرى النهر من جسور Bodträskfors. يتناوب العقار بين الهياكل المجمدة والعائمة حسب الموسم مع 6 كبائن عائمة و6 كبائن أرضية إضافية. يضم "Arctic Bath" على شكل دائري غرفة علاج، وأربعة حمامات ساونا وحمام بارد خارجي وحمام ساخن. العقار مغلق حالياً حتى نهاية عام 2020.

سويسرا

La Réserve Eden au Lac، زيورخ:

ساعد ​فيليب ستارك​ في إضفاء حياة جديدة على هذا الفندق الأسطوري الواقع على بحيرة زيورخ. فندق "La Réserve Eden au Lac" هو عقار مذهل تم افتتاحه على شاطئ البحيرة منذ 100 عام. يضم مكان الإقامة 40 غرفة وجناحًا، مع مطعم ياباني وبار مزدحم في الطابق الأرضي.

تركيا

Six Senses Kocatas Mansions، ​اسطنبول​:

يقع هذا المنتجع الحضري الذي تم تجديده حديثًا في منطقة Sariyer المرموقة في ​الجانب الأوروبي​ من المدينة. توفر الأراضي الواسعة ذات المناظر الطبيعية الجميلة إطلالات على ​مضيق البوسفور​ حيث تنحني بإتجاه ​البحر الأسود​. تم بناء قصر Kocataş التركي-العثماني في الأصل في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، وكان مملوكًا سابقًا لوزير العدل السابق ومؤسس Kocataş Spring Water. تنتشر غرف الضيوف والأجنحة البالغ عددها 45 في القصرين. يوجد أيضًا منتجع "Six Senses" وبار "Toro Pan-Latin" و"Asian Gastro Bar" بالملكية.