تقوم "Vivo" بتطوير هاتف يضم لوحة خلفية متغيرة اللون، حيث كشفت الشركة من خلال فيديو تشويقي تم نشره على "​Weibo​"، أن الهاتف يستخدم زجاجًا كهربائيًا يغير درجات الألوان على اللوحة.

وفي كانون الثاني، عرضت "​فيفو​" وشركة "OnePlus"، التابعة لـ"BBK Electronics"، هاتف "OnePlus Concept One" باستخدام زجاج كهربائي مماثل في إعداد ​الكاميرا​ الخلفية. ومع ذلك، يبدو أن هاتف "Vivo" الذي ظهر في الفيديو التشويقي قد وفر تأثير تغيير اللون على اللوحة الخلفية بأكملها.

ويُظهر الفيديو الهاتف من الخلف الذي يغير لونه حيث يستخدم الهاتف تقنية "Electrochromic" في اللوحة الخلفية لتغيير ظلال الألوان بضغطة زر جانبي وينتقل من الأبيض اللؤلؤي إلى الأزرق الداكن.

ويبدو أن "فيفو" قد استلهمت هاتفها الذكي الجديد من "OnePlus Concept One"، الذي تم عرضه في "CES 2020" في ​لاس فيغاس​ في وقت سابق من هذا العام. واستخدم هاتف "OnePlus" الزجاج الكهربائي في إعداد الكاميرا لكشف أو إخفاء المستشعرات الموجودة في الخلف.

ولم يكشف الفيديو الذي نشرته "Vivo" عن وحدة الكاميرا في الهاتف الجديد. ومع ذلك، يشير مقطع فيديو آخر نشره أحد المرشدين على "Weibo"، إلى أنه قد تكون هناك كاميرات خلفية ثلاثية، إلى جانب فلاش "LED" مزدوج.