تعتزم شركة ​صناعة السيارات​ الإيطالية الأميركية "​فيات​ ​كرايسلر​ أوتوموبيلز"، الكشف عن نموذج اختباري لنسخة هجينة من سيارتها "​جيب غراند واغنير​"، ما يشير إلى أن استراتيجية الشركة لطرح سيارات تعمل بمحركات كهربائية تشمل العلامة التجارية "جيب".

وسيكون النموذج الاختباري مزودا بمحرك كهربائي متطور بصفر انبعاثات غازية ودون ضجيج، ليشبه السيارة "​لينكولن​ أفياتور" الهجين من "​فورد موتور​".

والشركة الإيطالية الأميركية، التي قاوم رئيسها التنفيذي الراحل سيرجيو مارشيوني بشدة الاستثمار بكثافة في تكنولوجيا ​السيارات الكهربائية​ باعتباره استثماراً خاسراً، تضيف الآن نسخة كهربائية إلى سياراتها من عائلة "جيب" التي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي "إس.يو.في"، مع تشديد دول العالم للقيود على عوادم السيارات.

وتقدم "فيات كرايسلر" نسخة هجينة من السيارتين "جيب كومباس" و"​جيب رينيغيد​" في ​أوروبا​، وتعتزم كشف النسخة الهجين من "جيب غراند واغنير". ولم يتضح حتى الآن إذا كانت تكنولوجيا الهجين التي ستقدمها الشركة في النموذج التجريبي، هي التي ستستخدمها في إنتاج السيارة على نطاق تجاري.

وستنافس النسخة الهجين من "غراند واغنير" سيارات مشابهة تعمل بالوقود و​الكهرباء​ مثل "أفياتور" من "فورد"، و"إكس.سي 90" من "​فولفو​"، و"ميتشوبيشي أوتلاندر".