كشفت منصة الاتصال المرئي العالمية "زوم" أنها تعتزم زيادة حضورها في منطقة ​الشرق الأوسط​، ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاع أسهم الشركة 26% لتصل قيمة السهم إلى 410 دولارات في أواخر التعاملات الأميركية.

وقال المدير في شركة "زوم" في منطقة الشرق الأوسط و​أفريقيا​، سامر طيان: "نعمل حالياً على زيادة وجودنا في المنطقة"، مفصحا عن تطلع الشركة لفتح مكتب في ​السعودية​، ومركز للبيانات في المنطقة. وأوضح: "تعد ​الأسواق الخليجية​ عموماً، والسعودية خصوصاً، مهمة للغاية بالنسبة إلى "Zoom"، في ظل تركيز المنطقة على التحول الرقمي، والاهتمام الشديد باستخدام تقنية "زوم" للتواصل المرئي من مجتمع المستخدمين".

وتابع قائلا: "يمثل فيروس "كورونا" تحدياً لكثير من الشركات، لكن الوباء أوجد أيضاً فرصاً للابتكار؛ مع دخول بلدان في جميع أنحاء العالم في حالة إغلاق كامل، كان على الشركات اعتماد وتنفيذ التقنيات، وتحويل نماذج أعمالها من أجل ضمان استمرارية الأعمال في هذه الأوقات غير المسبوقة".

وأضاف أن المنصة "ساهمت في مساعدة قطاع الأعمال في المنطقة مع الإغلاق الاقتصادي الاحترازي الذي بدأ في آذار الماضي، نحن متفائلون بأعمالنا في منطقة الخليج".