وقع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​، على اتفاقية تعاون بين ​وزارة الصحة العامة​ و"جامعة القديس يوسف"، و​منظمة الصحة العالمية​، بهدف إطلاق أكاديمية ​البحر المتوسط​ لفهم وتطوير النظم الصحية، التي من شأنها الإستعانة بالخبرات الأكاديمية لمساعدة راسمي السياسات الصحية ومنفذي البرامج، لمعرفة احتياجاتهم ودمج البراهين العلمية مع المعرفة التطبيقية لترشيد السياسات وتصويب البرامج الصحية، وللمساهمة في تفعيل آليات حوكمة التعاون بين جميع الأفرقاء التي تعتمد على المشاركة في اتخاذ القرارات ورسم السياسات وتنفيذ البرامج وترتكز على مبادئ الشفافية والتجرد و​المحاسبة​.

وأشارت ممثلة منظمة الصحة العالمية في ​لبنان​ إيمان الشنقيطي، إلى أن "الاتفاقية تعكس الشراكة المستدامة بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والجامعة اليسوعية تأكيدا على أهمية العمل المستقبلي لتطبيق النظم والسياسات الصحية بناء على الأدلة والبراهين العلمية".

بدوره، لفت رئيس "جامعة القديس يوسف"، الأب سليم دكاش، الى أن "الخير لا حدود له خصوصا إذا كان من أجل صحة المجتمع". وأوضح أن "الجامعة اليسوعية حريصة على العمل مع كل مؤسسة تعمل من أجل خير الناس ولا سيما وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال العمل الجامعي والأكاديمي والأبحاث التي تنص الإتفاقية على إجرائها".