على مدى السنوات القليلة الماضية، أصدر مطورو ​ألعاب​ الفيديو عددًا من ألعاب ​الهواتف الذكية​ التي تدور حول فعل بسيط يتمثل في رعاية النباتات. هذه الألعاب، في معظمها، هي تجارب تأملية بطيئة الحركة تركز على الرسومات الجميلة والموسيقى التصويرية المهدئة والتحديات منخفضة المستوى. إنها طريقة رائعة للتخلص من التوتر. إليك 5 ألعاب مريحة تركز على النباتات يمكنك تحميلها على هاتفك:

1- لعبة "فيردي" المجانية:

يمكنك زراعة مجموعة متنوعة من الأنواع النضرة في أصيصك الافتراضي. رش نباتاتك بالماء عندما تشعر بالعطش وانتظر حتى تنمو. ستوفر لك اللعبة شتلة جديدة كل أسبوع لتزرعها. تتحرك اللعبة ببطء حسب ​التصميم​. يمكنك تركها تعمل في الخلفية، وستنمو نباتاتك، تمامًا مثل النبات الحقيقي. متوفرة على نظامي "​أندرويد​" و"iOS".

2- لعبة "توكا نيتشر":

لعبة مخصصة للأطفال، ولكنها ممتعة جدًا بغض النظر عن عمرك. يمكنك إنشاء المناظر الطبيعية الخاصة بك وإضافة الأشجار والمعالم المائية والجبال. تجذب الميزات الطبيعية المختلفة حيوانات مختلفة مثل الدببة أو القنادس أو الطيور. يمكنك جمع التوت وإطعام الحيوانات أو مجرد الاستمتاع بزراعة الأشجار.

متوفرة على نظامي "أندرويد" و"iOS".

3- لعبة "بريث أوف لايت":

وظيفتك هي إعادة الحياة إلى الحديقة من خلال معالجة تيار من الضوء. انقل الصخور والمرايا حول الحديقة الخاصة بك لتسخير وتوجيه الضوء الواهب للحياة المنبعث من زهرة واحدة. عندما يضرب الضوء زهرة أخرى، فإنه يتسبب في نمو هذا النبات. تم تصميم هذه اللعبة البسيطة جداً لمساعدتك على الاسترخاء ، كما أن الموسيقى التصويرية الحائزة على جوائز من قبل مصمم الصوت تتميز بنغمات مريحة وطبيعية.

متوفرة على نظام "iOS".

4- لعبة "برون":

الهدف من هذه اللعبة هو زرع شجرة، ثم عندما تكبر، يجب تقليمها بشكل دقيق، ما يساعد الفروع على الوصول إلى الضوء مع الابتعاد عن الظلال الباردة أو الشمس الحارقة، وكلاهما سيقتل الشجرة. مع ارتفاع مستويات اللعبة، ستحتاج إلى تحويل أشجارك إلى أشكال أكثر تعقيدًا. متوفرة على نظام "iOS".

5- لعبة "يوفلوريا":

تتمثل مهمتك في زراعة الأشجار على الكويكبات البعيدة، وإرسال شتلاتك إلى الخارج لتحويل الصخور الفضائية الرمادية إلى مناظر طبيعية مزدهرة. تقفز البذور من كويكب إلى كويكب بناءً على طلب منك، مما يخلق سلسلة من الحياة الخصبة. في بعض الأحيان، يهاجم الأعداء الفضائيون مستعمرات الكويكبات المزدهرة، لكن لا تقلق؛ يمكنك هزيمتهم باستخدام المزيد من البذور. يمكن أن تكون اللعبة سريعة وتنافسية، ولكن هناك خيار اللعب المريح للأشخاص الذين يرغبون بالاسترخاء. متوفرة على نظامي "أندرويد" و"iOS".