مع انتشار جائحة "كورونا"، أصبح الناس أكثر وعياً بصحتهم، وبدأوا بالبحث عن مصادر تكنولوجية تخدم أهدافهم في مراقبة وضعهم الصحي. وبما أن ​الهواتف الذكية​ هي المنتجات التقنية الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي، فإن الكثير من هذه الهواتف باتت تحتوي على خصائص تمكننا من مراقبة حالتنا الصحية، وأهمها تلك التي تحتوي على مستشعرات مراقبة ضربات القلب. وفي ما يلي، 5 هواتف ذكية تحتوي على مستشعر مراقبة ضربات القلب:

1- جهاز "لافا بالس":

"لافا بالس" هو هاتف أساسي يتميز بخاصية "USP"، يأتي هذا الجهاز مع مستشعر معدل ضربات القلب. ويسمح الجهاز لمستخدميه بتتبع معدل ضربات القلب وضغط الدم. وتدعي الشركة المنتجة أن عمر بطاريته يصل إلى 6 أيام بشحنة واحدة.

2- هاتف "​سامسونغ​ ​غالاكسي​ S8 / S8 Plus":

تم إطلاق سلسلة "Galaxy S8" في عام 2017 ، حيث يتميز كل من "Galaxy S8" و"Galaxy S8 Plus"، بمستشعر معدل ضربات القلب بجوار وحدة ​الكاميرا​ الموجودة في الخلف. يمكن للمستشعر بمساعدة تطبيق "​Samsung​ Health" التحقق من معدل ضربات قلب المستخدم عند وضع إصبعه عليه. ومع ذلك، قبل أن تذهب لشرائه، ضع في اعتبارك أن الهاتف يبلغ من العمر 3 سنوات تقريباً. ويتوفر الجهاز على ​الإنترنت​ بسعر يبدأ من 700 دولار.

3- "سامسونغ ​غالاكسي نوت​ 8":

يتميز "​غالاكسي نوت 8​" أيضاً بمستشعر معدل ضربات القلب. كما أضافت الشركة إعداداً للكاميرا المزدوجة على خطها الرئيسي لأول مرة. حالياً، يتوفر "غالاكسي نوت 8" في "​أمازون​" بسعر 715 دولار.

4- هاتف "سامسونغ غالاكسي S9 / S9 Plus":

توقفت "سامسونغ" عن تضمين مستشعرات معدل ضربات القلب في هواتفها الرئيسية مع إطلاق سلسلة "S10". هذا يجعل "S9" و"S9 Plus" آخر هاتف ذكي من سلسلة "غالاكسي S" يحتوي على مستشعر ضربات القلب. إذا كنت مهتماً بشرائه، يمكنك بسهولة الحصول على واحد من أحد مواقع التجارة الإلكترونية أو من متاجر ​التجزئة​.

5- هاتف "سامسونغ غالاكسي نوت 9":

يمثل "غالاكسي نوت 9" نهاية مستشعرات النبض في هواتف "سامسونغ". إلى جانب الماسح الضوئي لمعدل ضربات القلب، كان هذا الجهاز آخر جهاز رائد من "سامسونغ" يتميز بمؤشر "LED" للإستشعار وماسح ضوئي للقزحية. وهو متوفر بسعر 992.80 دولار.

قبل أن تتوجه إلى السوق للحصول على أحد هذه الأجهزة ، ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيضاً العثور على العديد من الأجهزة القابلة للارتداء المزودة بمستشعر معدل ضربات القلب وميزات أخرى متعلقة بالصحة. قائمة الأجهزة الذكية القابلة للارتداء طويلة جداً بما في ذلك "​Xiaomi​ Mi Band 4"، و"Samsung Galaxy Watch"، و"​Apple Watch​"، والمزيد.