كايلي كونفورتي: أغطي أخبار السفر و​الميزانية​ المتعلقة بها.

هل أردت يوماً ترك عملك والسفر حول العالم بمفردك؟ هذا بالضبط ما فعلته في كانون الثاني 2018.

بعد التعثر في تذاكر بقيمة 350 دولاراً ذهاباً وإياباً من مدينة نيويورك إلى ​سنغافورة​ في الصيف السابق، إخترت موعداً لبضعة أشهر في المستقبل، وضعت عدة ملاحظات، وبعت أو تبرعت بكل شيء لم أستطع حمل في حقيبتي، وإنطلقت لأصبح مثل الرحالة.

سافرت إلى سنغافورة وإستمريت في السفر لمدة عامين وشهرين، وقمت بزيارة في جميع أنحاء جنوب شرق ​آسيا​، قبل أن أتوجه جنوباً لبدء سنوات تأشيرة العمل في ​أستراليا​ و​نيوزيلندا​.

واصلت الحصول على خدمات الكتابة والتحرير المستقلة أثناء سفري، على الرغم من أن معظم الدخل جاء من العمل في مركز الفنون المسرحية في داروين، ومدينة ملاهي في ​ملبورن​ ومتحف تي بابا والبرلمان في ويلينغتون.

لحسن الحظ، تمكنت من توفير المال قبل رحلتي وخلالها وبعدها، لقد عدت إلى ​الولايات المتحدة​ في آذار 2020 نتيجة لوباء "كورونا"، ولكن هذا ليس كل ما فعلته للتأكد من أنني قادرة على تحمل تكاليف الرحل لفترة طويلة.

إلى جانب الإستفادة من ​الدولار الأميركي​ القوي، إليك خمس من أفضل إستراتيجياتي للبقاء في حدود ميزانيتك عندما تسافر لفترة طويلة.

1- ​تسوق​ للحصول على صفقات رخيصة عبر الإنترنت:

تابع ​الفنادق​ و​شركات الطيران​ المفضلة لديك على وسائل التواصل الإجتماعي، أو إشترك في نشراتهم الإخبارية حتى لا تفوتك أي صفقة. عيِّن التنبيهات على "​Google Flights​" إذا كنت مهتماً بمسار معين، أو إنضم إلى مواقع رحلات الطيران المخفضة مثل "Scott's Cheap Flights" و"Secret Flying"، والتي تتخصص في تتبع الأسعار الخاطئة ومبيعات تذاكر الطيران الأخرى. عندما تصل إلى بلدك الجديد، قم بالتسجيل في مواقع الخصم و​التطبيقات​ مثل "Groupon" و"Scoopon" و"BookMe" للصفقات المحلية.

2- إستخدم النقل العام:

إنه لأمر مدهش مدى السرعة التي يمكن أن تضيفها رحلات "Uber" و"Taxi". بدلاً من ذلك، حاول المشي أو التجول في المدينة كما يفعل السكان المحليون وإستقل القطار أو المترو أو الحافلة. لن تقوم فقط بتوفير المال، فبعض الأماكن تقدم تصاريح أسبوعية أو شهرية، وهو أمر رائع إذا كنت تخطط للتنقل بإنتظام، بل ستحصل أيضاً على لمحة عن الحياة اليومية في المكان الذي تعيش فيه. ومع ذلك، إذا كنت تحمل أطناناً من مواد البقالة أو تفضل أخذ سيارة إلى المنزل ليلاً، فإن تطبيقات مشاركة الركوب مثل "Uber" و"Lyft" و"DiDi" و"Ola" و"Oscar" و"Zoomy" متاحة عادةً (حسب مكان وجودك)، وتوفر طريقة سهلة لبدء محادثة مع شخص يعيش هناك.

3- إطبخ عندما تستطيع:

بالتأكيد، من الجيد تجربة مطاعم وبارات وحياة ليلية جديدة في مكان جديد، ولكنك ستندهش من سرعة إنفاق أموالك. بدلاً من ذلك، قم بتخزين كل أسبوع من سوق المزارعين المحليين، وراقب مبيعات السوبرماركت وقم بتجهيز وجبات العشاء الشهية الخاصة بك، إذا كنت تقيم في مكان ما به مطبخ. إذا كنت ترغب في الخروج من المنزل، فيجب أن تقتصر على بضع نزهات في الأسبوع وحاول متابعة عروض الغداء الخاصة. إن شراء زجاجة نبيذ، خاصة إذا كنت في أستراليا أو نيوزيلندا، وقضاء ليلة مع أصدقاء أو ليلة رومانسية بدلاً من الخروج كل عطلة نهاية الأسبوع، سيساعدك أيضاً.

4- تنويع أماكن الإقامة الخاصة بك:

دلل نفسك بإقامة في الفندق بين الحين والآخر، خاصة إذا كان لديك أي مكان آخر غير الفندق، أو بجانبه. بخلاف ذلك، فكر في إستئجار شقة في مدينتك الجديدة إذا كنت ستبقى هناك لفترة، أو ستقيم في نزل أو تختار "Airbnbs" المشتركة بدلاً من إستئجار المكان بالكامل بنفسك. ستوفر تكاليف الإقامة وتلتقي بمزيج من السكان المحليين والمسافرين الآخرين على طول الطريق، مما يمنحك تجربة أكثر سعادة.

5- تسجيل إقامة مجانية وتأجير ​السيارات​:

إذا كنت مرناً مع توقيتك ووجهتك، فيمكنك توفير المزيد من خلال تأمين إقامة مجانية، إما عن طريق الجلوس في المنزل أو مشاهدة الحيوانات الأليفة لشخص ما أثناء تواجده بعيداً لبضعة أسابيع، أو زيارة العائلة التي تعيش في مكان ​قريب​. للحصول على مواصلات مجانية بين المدن، أو شبه مجانية، تحقق من مواقع ​الويب​ مثل "TransferCar" (متوفر في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا) و"Imoova" (متوفر في ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​كندا​ وأستراليا ونيوزيلندا و​المملكة المتحدة​ وأوروبا)، وجميع شركات تأجير السيارات المفضلة لديك لعروض نقل تأجير السيارات في إتجاه واحد، والتي تتيح لك القيادة مجاناً، طالما أنك تقوم بتسليم السيارة أو عربة سكن متنقلة أو عربة التخييم إلى موقع محدد، خلال فترة زمنية محددة مسبقاً.