حذّر خبراء أمنيون من وجود ثغرة في برنامج يتم تنزيله على نظام تشغيل "ويندوز 10"، قد تسمح للقراصنة والمتسللين بسرقة كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين. وحدد الخبراء هذه الثغرة على أنها شديدة الخطورة، وتؤثر على برنامج "TeamViewer" على "ويندوز 10"، الذي يتيح التحكم عن بعد بمجموعة من الأجهزة، مثل أجهزة ​الكمبيوتر​ و​الهواتف الذكية​ و​الأجهزة اللوحية​ التي تعمل بنظام "​أندرويد​".

ومع القدرة على التحكم عن بعد في مثل هذه المجموعة الضخمة من الأجهزة، يمكن أن تتسبب كلمة مرور البرنامج في حال وقعت في الأيدي الخطأ بمشاكل كبيرة للمستخدمين.

وأوضح منشور على "ThreatPost"، أن المتسللين يمكنهم استغلال هذه الثغرة لإقناع الضحية بالتوجه إلى موقع محدد، عبر النقر على رابط يبدأ بعد ذلك بسرقة كلمات المرور.

وفي حين أن هذه الثغرة تمثل خطراً كبيراً على المستخدمين، إلا أن تنفيذ الهجوم أمر صعب، ويحتاج إلى تفاعل من قبل المستخدم، وهناك الكثير من المتطلبات الأساسية لاستغلال الثغرة الأمنية بنجاح. وإذا كنت تستخدم تطبيق "TeamViewer" على نظام التشغيل "ويندوز 10"، فيمكنك حماية نفسك من هذه الثغرة من خلال الترقية إلى أحدث إصدار للبرنامج، وعدم زيارة مواقع غير موثوق بها، أو فتح روابط من مصادر غير معروفة أو موثوقة.