تم ترخيص علامة "BlackBerry" التجارية مرة أخرى من قبل شركة تأمل في استخدام اسم مألوف لإحداث تأثير في سوق هواتف "​أندرويد​". وهذه المرة، تتولى شركة ناشئة جديدة في ​تكساس​ تدعى "OnwardMobility" زمام الأمور، وتعد بإطلاق جهاز "BlackBerry 5G" مع "Android" ولوحة مفاتيح "QWERTY" فعلية في عام 2021.

ولا يُعرف سوى القليل عن الجهاز، بما في ذلك حجم الشاشة أو المواصفات الداخلية، لكن "OnwardMobility" قالت أنها ستأتي بتصميم لوحة مفاتيح جديد تمامًا، سيعكس قيم العلامة التجارية من تجربة كتابة لوحة المفاتيح وتجربة الإدخال.

ويبدو أن "OnwardMobility" ستوجه الجهاز لعملاء المؤسسات، مع التركيز على قدرة الهاتف على إنجاز العمل أثناء التنقل وميزاته الأمنية. كل هذا منطقي، بالنظر إلى أن هذه هي السمات التي جذبت الكثير من العملاء إلى أجهزة "BlackBerry" في الماضي. ويبدو أيضًا أن الجهاز لن يكون معيارًا رئيسيًا، ولكن من المحتمل أن يكون متوسط ​​المدى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "OnwardMobility"، بيتر فرانكلين: "أهم ما في ذهننا ليس فقط صنع الجهاز الأكثر أمانًا وإنتاجية، ولكن أيضًا كونه جهازًا يوميًا. وهذا يعني أشياء مثل الكاميرا من الدرجة الأولى والمواصفات الأخرى التي تتوقعها من هاتفك اليومي. في الوقت نفسه، نعلم أننا يجب أن نكون قادرين على المنافسة، وكذلك أسعارنا".

وسيتم تصنيع الهاتف الجديد من قبل "FIH Mobile"، التابعة لعملاق التصنيع "Foxconn"، وسيكون متاحًا في ​أميركا​ الشمالية وأوروبا في النصف الأول من عام 2021.