فازت فتاة مراهقة بجائزة علمية بسبب تصميمها لنوع جديد من ألواح التزلج التي يتم التحكم فيها عن بعد، يطلق عليها اسم "Electrodeck"، والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 10 أميال في الساعة، ويذكر منظمو المسابقة أن لوح التزلج الجديد هو وسيلة مبتكرة لجعل المتزلجين يسيرون بشكل أسرع ويقومون بمزيد من الحيل دون الحاجة إلى رفع أقدامهم عن اللوح.

وقدمت شارلوت جيري من بورنماوث، اختراعها إلى الحكام، بما في ذلك بطل ركوب الدراجات مارك كافنديش كجزء من مسابقة ​رياضة​ المستقبل التي ينظمها معهد الهندسة والتكنولوجيا البريطاني (IET).

وأطلقت مسابقة "Sport of the Future" أثناء الإغلاق وتحدت الأطفال لابتكار رياضة جديدة أو اختراع يجعل الرياضة الحالية أفضل. وتضمنت التصميمات الأخرى ​روبوتات​ يمكنك لعب ​كرة القدم​ بها، ومسدس يساعد ​الرياضيين​ للحفاظ على ثباتهم وكرة تعود إليك.

وفازت جيري بالجائزة الإجمالية للوحها بمحرك محور 400 واط يتم تشغيله بواسطة جهاز تحكم عن بعد يعمل بـ"البلوتوث" يسمح للراكب بتغيير السرعة والاتجاه.

وكانت المسابقة مفتوحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و13 عامًا، وهي الأحدث في سلسلة مسابقات "المخترع المستقبلي" التي تنظمها "IET".

وقالت جيري: "بدت مسابقة رياضة المستقبل وكأنها فرصة هائلة لوضع اختراع كنت أعمل عليه لفترة من الوقت، الفكرة الكاملة وراءها لوح تزلج متعدد الاتجاهات يعمل بمحرك. لقد أطلقت على هذا اسم "Electrodeck". وعندما اكتشفت أننى فزت بالفعل، كنت عاجزة عن الكلام. يشارك مئات الأشخاص في هذه الأنواع من المسابقات طوال الوقت ولذا لا تتوقع أبدًا أن تكون الشخص الذي يفوز بالفعل!".