طور "اليوتيوبر" ألين بان مسدسا هوائيا يمكنه أن يحل مشكلة ارتداء الكمامات، حيث تثبت الأدلة أن ارتداء القناع يقلل بشكل كبير من فرص انتشار "COVID-19"، لكن العديد من الأميركيين ما زالوا يرفضون ارتداءها في الأماكن العامة، حيث يعتقد البعض أنها غير فعالة أو لكونهم غير مرتاحين، ويعتقد آخرون أنهم يمكن أن يتسببوا في التسمم بغاز ثاني أكسيد ​الكربون​، بينما بعض الناس كسالى تمامًا.

وطور بان، مسدسا يطلق قناعًا على وجه الهدف، وتم بناء مسدس القناع باستخدام علبة ثاني أكسيد الكربون لعلبة طلاء بخاخ كمحرك. كما أنه بعد المحاولة الأولى لإطلاق قناع على عارضة أزياء بلاستيكية، أثبت الابتكار نجاحه بنسبة 100%، ونشر بان مقطع فيديو عن اختراعه على قناته على موقع "يوتيوب" التي تضم أكثر من مليون مشترك. وقال: "هناك الكثير من الأشخاص الأذكياء الذين صنعوا الكثير من مقاطع الفيديو حول كيفية أمان الأقنعة وفعاليتها، إذا نجح ذلك، لكان قد نجح الآن".

بدلاً من ذلك، بدأ الشاب البالغ من العمر 30 عامًا في تصنيع المسدس الخاص به الخاص به من خلال تركيب علبة "C02" في ملف لولبي وجزء من خط فرامل السيارة، واستخدم قبضة المسدس من علبة رذاذ الطلاء كزناد له. كما وضع مغناطيسات صغيرة موزونة على خيوط مرتبطة بزاوية القناع تعطيها بعض الثقل وتساعدها على الالتفاف حول وجه الضحية، وكانت محاولة بان الأولى، على رأس عارضة أزياء البلاستيكية ناجحة بنسبة 100%. واستخدم بان نفسه للاختبار على البشر ونجح في تغطية أنفه وفمه دون التسبب في أي ضرر جسدي، ثم أخذ جهازه إلى هنتنغتون بيتش في جنوب ​كاليفورنيا​ لاستخدام سلاحه المساعد في أزمة "​كورونا​".