قامت قناة "JerryRigEverything" على موقع "​يوتيوب​" باختبارات الجودة لأغلب ​الهواتف الذكية​ الحديثة، وأخضعت هاتف "سامسونغ" الجديد "​غالاكسي نوت​ 20 ألترا" لاقسى اختبارات التحمل والمتانة، أبرزها الخدش والحرق والانحناء، بهدف تقييم مدى صلابته ومتانته.

وخضع الهاتف لاختبار الخدش على الشاشة بآلات حادة، وتحمل الهاتف الخدش حتى المستوى السادس، وهذا يعتبر جيد، لأنه يعني أن الهاتف لن يتعرض للخدش إلا في حال استخدام عملات نقدية أو مفاتيح جيب. لكن في المستوى السابع، بدأت الخدوش تظهر بوضوح على الشاشة. ومع أن الهاتف يُعد الأول في اعتماد زجاج "Gorilla Glass Victus"، إلا أنه لا فرق في المتانة عن الجيل السابق من الزجاج "غوريلا غلاس 6".

ويأتي هاتف "​غالاكسي نوت 20 ألترا​" على عكس هاتف "غالاكسي نوت 20"، بإطار مصنوع من المعدن، ما يجعله سهل الخدش، إذ أسفر عن نزع الطبقة الملونة.

أما خلفية الهاتف المحمي أيضاً بطبقة من زجاج "غوريلا غلاس فيكتوس"، فقد تحمل الخدش باستخدام الشفرة، تماماً مثل واجهة الهاتف.

وبالنسبة للأزرار على الجانب، فهي سهلة الخدش، وتتعرض للتلف بسهولة، مقارنة بمعظم الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم.

وفي ما يتعلق باختبار الحرق، فكان هاتف "ألترا" قادر على التحمل فقط حتى 32 ثانية، قبل تحول البكسلات إلى اللون الأسود، وظهور حرق في الشاشة.