حذّر رئيس نقابة مستوردي ​المواد الغذائية​ هاني بحصلي، من اهتزاز الأمن الغذائي في ​لبنان​ نتيجة التأخير الحاصل في إخراج السّلع الغذائية المستوردة من محطة الحاويات في ​مرفأ بيروت​.

وقال في بيان: "على الرغم من أننا نتهيب حجم الخسائر التي أصابت العاصمة بيروت، وننحني اجلالا لدماء الضحايا الشهداء والجرحى والمصابين الذين سقطوا جراء الانفجار الكارثي، الا انه في الوقت نفسه نشدد على ضرورة السير سريعا في اخراج البضائع الموجودة في المرفأ"، لافتا الى انه منذ اسبوعين حتى اليوم لم يتم إخراج أي كمية من المواد الغذائية المستوردة عبر الحاويات والموجودة في محطة الحاويات في المرفأ".

ودعا "كل الاجهزة الرسمية المعنية بعملية إخراج البضائع الى أقصى درجات الاستنفار والعمل بشكل استثنائي لإتمام كل الامور اللوجستية اللازمة لإتمام عملية إخراج البضائع للبدء بتسليم الحاويات الى اصحابها، لتسلك طريقها نحو الاسواق في مختلف المناطق اللبنانية، حتى لا نقع في المحظور".

وقال :"على رغم كل هذه المصاعب والمآسي التي نقر بها، الا أنه يجب عدم إغفال توفير احتياجات اللبنانيين الأساسية خصوصا الغذائية، حفاظا على أمنهم الغذائي".

وأكد "ان النقابة تعمل بجهد كبير لتأمين إستمرار تدفق ​السلع الغذائية​ للاسواق اللبنانية، مشددا على "ضرورة ان يكون الجميع صفا واحدا، ويعملون على نفس المسار لتحقيق هذا الهدف، خصوصا في هذا الوقت العصيب الذي يمر به لبنان واللبنانيين".