أعلنت شركة "سامسونغ" عن هاتفها الرائد "​Samsung​ Galaxy Note 20" و"Samsung Galaxy Note 20 Ultra" ليكون أقوى هاتف في سلسلة النوت حالياً، فدعونا نتعرف على بعض المواصفات لهاتف "Samsung Galaxy Note 20 Ultra".

-يأتي الهاتف بأبعاد 164.8×77.2×8.1 ملم مع وزن 208 غرام .

-متانة وجودة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف تأتي من الزجاج مع إطار من معدن الألمونيوم كعادة "سامسونغ" في سلسلة النوت .

-يدعم الهاتف القلم الـ"S Pen" والقلم خاماته من المعدن ويعمل عن طريق البلوتوث والمستشعرات التسارع والجيروسكوب للعمل على أداء أفضل وإمكانية التحكم في الهاتف بشكل أكثر فالقلم لا يقتصر عمله على الكتابة والرسم فقط بل يمكنك التحكم من خلاله في الهاتف بدون اللمس عن طريق حركات جديدة في الـ"Air Actions".

-يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيغا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيغا بايت من نوع "LDDR5". 

-الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 .

-الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 108 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/3.0 وتدعم المثبت البصري الـ"OIS" وهي الكاميرا الخاصة بالزوم الحقيقي 5X و زوم ديجتال حتى 50X أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميغا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتدعم تصوير الفيديوهات بأقصى تثبيت ممكن عن طريق الـ"Super Steady video" وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش .