إطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من المدير التنفيذي لـ "برنامج الأغذية العالمي" ديفيد بيزلي، على ​المساعدات​ الغذائية التي سيقدمها البرنامج للبنانيين المتضررين، والتي تتوزع على ​مواد غذائية​ و​قمح​ و​طحين​ و​حبوب​ متنوعة إضافةً إلى ​مساعدات مالية​ مباشرة للمتضررين.

أوضح بيزلي، أنه على تواصل دائم مع عدد من المسؤولين الدوليين من أجل توفير المساعدات اللازمة للشعب اللبناني في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به، لافتا إلى أن البرنامج يوزع 150 ألف حصة غذائية للمتضررين تكفي لمدة شهر وتغطي 25 ألف شخص. وأضاف انه خلال عشرة أيام سيتم إرسال 17500 طن متري من الحبوب وأن البواخر التي تحمل هذه الكمية أبحرت باتجاه بيروت، كما سيتم تأمين 30 ألف طن متري من دقيق القمح توزع على المخابز لتأمين إنتاج الخبز.

وكشف بيزلي أيضاً، أن البرنامج سوف يرسل معدات وتجهيزات ومولدات بقيمة 30 مليون دولار بعد تنظيف بقعة من مرفأ بيروت لاستقبال السفن التي تنقل الحبوب من مختلف الأنواع. وستصل الى بيروت خلال أيام مخازن موقتة توضع في المرفأ لتخزين الحبوب التي سترسل إلى بيروت.

وأوضح أن البرنامج سيضاعف عدد اللبنانيين المستفيدين من خدمة الوضع النقدي التي تعطى شهريا، وسيزداد عدد المستفيدين من هذه الخدمة وذلك بمجموع يبلغ 25 مليون دولار شهريا تساهم في انعاش الاقتصاد اللبناني.

وشكر الرئيس عون السيد بيسلي ومعاونيه على الدعم الذي قدمه برنامج الأغذية العالمي للبنانيين، مؤكدا تجاوب الدولة اللبنانية مع الإجراءات المطلوبة لتأمين وصول هذه المساعدات الى المستفيدين منها لاسيما وان عدد المتضررين كبير نتيجة الانفجار.