كشفت شركة "​مايكروسوفت​" عن تعديل على متصفح "إيدج" الخاص بها، سيمنع مستخدمي "​ويندوز 10​" من إزالة المتصفح لتحرير مساحة على محرك الأقراص. وكانت الشركة قد أعادت تصميم متصفح "إيدج" في كانون الثاني الماضي، وبات متوافقاً مع جميع مواقع ​الويب​ التي تعمل مع "​غوغل كروم​".

وقامت "مايكروسوفت" بتحسين متصفح "إيدج" بطرق عدة، بما في ذلك عمر بطارية أطول عند استخدام "إيدج" بالمقارنة مع مستعرض "غوغل كروم"، بالإضافة إلى طرق جديدة لإدارة علامات التبويب.

ومن الواضح أن "مايكروسوفت" تعاني مع متصفح "إيدج" الجديد الخاص بها، حيث جعلته المتصفح الافتراضي الجديد على "ويندوز 10"، لكن معظم المستخدمين لا يزالون يفضلون "غوغل كروم"، وسيشعر كثير منهم بالانزعاج لمعرفة أن "مايكروسوفت" لن تسمح لهم بإزالة متصفح "إيدج".

ووفقاً لمدونة "مايكروسوفت"، وبمجرد الانتقال إلى الإصدار الجديد لمتصفح "إيدج"، لن يتمكن مستخدمو "ويندوز 10" بعد الآن من إزالة المتصفح على الأقل باستخدام الطرق التقليدية. حيث تريد الشركة أن يكون هذا المتصفح جزءاً لا يتجزأ من نظام التشغيل. وتم تضمين المتصفح ضمن التحديث الجديد لنظام التشغيل، وتؤكد "مايكروسوفت" على ضرورة توفره نظراً لميزات الأداء و​الخصوصية​ وميزات الدعم التي يقدمها. إلا أن بعض المستخدمين اكتشفوا طريقة للتخلص من التصفح، وقاموا بشرحها للأشخاص الراغبين باستخدام "غوغل كروم" فقط:

"C: Program Files (x86) Microsoft Edge".

حدد رقم الإصدار الحالي.

حدد موقع "setup.exe".

انتقل إلى مسار الملف داخل موجه الأوامر.

قم بتنفيذ الأمر التالي: setup.exe - uninstall --system-level - verbose-logging - force-uninstall.