يوماً بعد يوم نقرأ الكثير عن حوادث للسرقة بعضها يبدو طريفة في الطريقة التي وقعت بها، أو الأشياء التي يتم سرقتها وتتحول لقصة مضحكة يتداولها الكثير عبر منصات التواصل الإجتماعي. هذه المرة، كانت قصة السرقة من ​إيطاليا​ غريبة، فيبدو أن اللصوص هناك يتفننون في ابتكار طرق جديدة لسرقة الأشخاص، أحدثها "خدعة الاحتضان"، الأسلوب الذي استخدمته لصة في إحدى المقاطعات الواقعة بشمالي البلاد لسرقة عقد من رقبة سيدة عجوز.

في التفاصيل، فوجئت امرأة عجوز (78 عاما)، أثناء خروجها من أحد متاجر بلدية سان بولو دينزوا في مقاطعة ريدغو إميليا، باقتراب امرأة غريبة تطلب منها فتح زجاج النافذة ثم عانقتها بحنان، ما جعلها تعتقد للوهلة الأولى أنها تعرفها. وتقول العجوز أنها تفاجئت بهذه البادرة الغريبة في البداية من الفتاة، ثم دفعت السيدة بعيدا عنها دون أن تدرك أنها لم تفقد عقدها الذهبي الذي كانت ترتديه حول رقبتها. وعندما عادت الضحية إلى المنزل اكتشفت سرقة عقدها الذهبي، وتأبلغت الشرطة، فبدأت التحقيقات على الفور للوصول إلى السارقة.

وعلى الفور، استطاعت قوات الأمن الوقوف على حادث السرقة، وذلك بفضل كاميرات الفيديو في المتجر، حيث توصل رجال الشرطة إلى ​المرأة​ التي يعتقد أنها مسؤولة عن السرقة التي توجهت على الفور لموقف ​السيارات​ عقب احتضانها العجوز، وهربت بسيارة صغيرة الحجم وداكنة اللون.

ومن خلال عمليات البحث التي قامت بها الشرطة الإيطالية، توصل المحققون إلى السارقة وهي مواطنة رومانية تبلغ من العمر 29 عاما، ليس لها مسكن ثابت، ويُعتقد أنها متخصصة في السرقة التي تتم باستخدام تقنية الاحتضان، وتم القبض عليها وفي انتظار المحاكمة.

هذه القصة أثارت الكثير من التعليقات المضحكة بين مستخدمي ​مواقع التواصل الإجتماعي​، مؤكدين أن القصة طريفة، وأن ما قامت به السارقة أمر مضحك وطريقة في السرقة غريبة وجديدة.