أعلنت وسائل الإعلام ال​مصر​ية، وصول أحدث طائرات من نوعها من طراز "​إيرباص​" إلى مصر، ضمن خطة تطوير أسطول ​الطيران المدني​ ليصبح الأحدث عمرا في ​الشرق الأوسط​ و​إفريقيا​.

وأوضحت: "وصلت صباح الجمعة، إلى "​مطار القاهرة الدولي​" قادمة من مصنع شركة إيرباص العالمية بكندا ​الطائرة​ العاشرة من طراز "الإيرباص A220-300" بحروف تسجيل SU-GFH".

ولفتت إلى أن الطائرة العاشرة من إجمالي 12 طائرة تم التعاقد عليها من نفس الطراز لتنضم لأسطول الشركة الوطنية المصرية هذا العام، في ضوء تنفيذ خطة تحديث وتطوير أسطولها الجوي، وبما يناسب احتياجات السوق وخطط الشركة للتوسع في خطوط التشغيل.

من جانبه، أعلن رئيس ​الشركة القابضة​ لـ"مصر للطيران" رشدي زكريا، عن وصول الطائرة الثامنة من طراز "A320neo" إلى مطار القاهرة الدولي، وتحمل حروف تسجيل SU-GFQ قادمة من مصنع إيرباص بمدينة تولوز بفرنسا.

وتعد هذه الطائرة الأخيرة من هذا الطراز ضمن آخر صفقة تعاقدت عليها الشركة من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات "A320neo" تم التعاقد عليها لتشمل 8 طائرات من طراز "إيرباص A320neo"، و7 طائرات من طراز الإيرباص "A321neo".

وأضاف زكريا، أنه من المقرر أن تتسلم الشركة في عام 2022 عدد 7 طائرات من طراز "الإيرباص A321neo" والتي تتسع لـ188 مقعدا، ويعد طراز "A320neo" من ​الطائرات​ الحديثة عالميا ذات الممر الواحد بجانب طراز "A220-300"  والتي انضمت مؤخرا لأسطول الناقل الجوي المصري، والذي أصبح من أحدث الأساطيل عمرا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا حيث يصل متوسط عمر طائرات الأسطول حاليا 8 سنوات.