تستخدم شركة "فورد" الأميركية لصناعة السيارات، ​روبوتات​ صغيرة على هيئة كلاب للقيام بمهمات المسح وتصوير مصنع الشركة في ولاية ميشيغان الأميركية.

ونشرت "فورد" فيديو عن استخدامها لهذه الكلاب الآلية التي يمكنها أن تقدم ​خرائط​ دقيقة للغاية وثلاثية الأبعاد للمصنع ويمكن الاستفادة منها عند الرغبة في تغييره. وأقرت أنها لم تصنع هذه الكلاب الآلية ولكنها استأجرتها من شركة في ​بوسطن​ تشتهر بتصميماتها الآلية المثيرة للإعجاب، ومنها نسختي الكلاب الآلية التي قامت الشركة الأميركية باستئجارهما.

وكشفت "فورد" عن التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها هذه الكلاب الآلية، إذ أنها مزودة بأدوات مسح وكاميرات بدقة عالية وذلك من أجل التقاط صور وتصميم خرائط ثلاثية الأبعاد منها. وأوضحت أنها تكون في حاجة باستمرار لتغيير الأداوت التي تستخدمها في مصنعها عند الاستعداد لبداية إنتاج طرازات جديدة، وهو الأمر الذي يعد مرهق جدا وذلك بخلاف التكلفة العالية. كما أشارت الى أن استخدامها للكلاب الآلية، يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة أيضا، إذ يمكن مشاهدة الفيديو والخرائط ثلاثية الأبعاد التي تقوم بتصويرها هذه الروبوتات لاستخدامها في تجهز المصنع للتغيير بشكل سريع.