أطلقت "​فيسبوك​" تحديثها الجديد لتطبيق "ماسنجر" لمستخدمي "iOS" يدعم المصادقة البيومترية. ومع الإصدار 274.1 للتطبيق، يمكن لمستخدمي "آيفون" و"آيباد" الآن قفل الجهاز باستخدام ميزة "Face ID" أو "Touch ID" اعتماداً على إمكانيات الجهاز، وهي ميزة مفيدة في حجب المحادثات الخاصة عن المتطفلين.

ويعد إعداد هذه الميزة بسيطاً للغاية، ويمكن استخدامها بعد ترقية تطبيق "​فيسبوك ماسنجر​" إلى أحدث إصدار من متجر التطبيقات، ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى اليمين، ثم مرر لأسفل وانقر على ​الخصوصية​ ثم على قفل التطبيق.

انقر بعد ذلك على "Require Face ID" أو "Require Touch ID" لتشغيل أو إغلاق هذه الميزة. وعند التحويل إلى وضعية التشغيل، ستحصل على خيارلقفل "فيسبوك ماسنجر" فوراً بعد الخروج منه، أو بعد دقيقة واحدة أو 15 دقيقة أو حتى ساعة كاملة. وضع في اعتبارك أنه حتى مع تشغيل قفل التطبيق، لا يزال بإمكانك رؤية إشعارات ​الرسائل​ والمكالمات دون إلغاء قفل التطبيق.

وقال متحدث باسم شركة "فيسبوك" أن ميزة قفل التطبيق ستكون متوفرة على أجهزة "​أندرويد​" خلال الأشهر القليلة القادمة، ما يسمح لمستخدمي الهواتف التي تعمل بهذا النظام بقفل محادثاتهم بطريقة المصادقة البيومترية.