تخوف مدير ​مستشفى​ "​الحريري​ الجامعي"، فراس أبيض، على حسابه عبر تويتر، من أن " ​​لبنان​​ يقف أمام خيار صعب"، مشيراً إلى أن "بالأمس غردت مستشارة رئيس ​الحكومة​ بترا خوري، بصراحة، الرسم البياني الذي يظهر التسارع الكبير في ازدياد عدد ​حالات​ ​​كورونا​​ ويتوقع تطورات "مروعة" ما لم نغير المسار".

ورأى ان "الإجراءات الأكثر شدة، في المجتمع أو في ال​مطار​، أو أي إغلاق جزئي، قد تؤدي إلى إبطاء الارتفاع في الأرقام. لكن هذا يتطلب تغييرًا كبيرًا في السلوك من قبل الجمهور، ونهجا أكثر صرامة من السلطات في فرض التدابير الوقائية".

وأكد أبيض أن "الخيار الآخر هو الدخول في اغلاق كامل لفترة محددة. هذا يسهل فرضه بالنسبة للسلطات، ولا يعطي أية خيار للجمهور الغير ممتثل، وقد نجح هذا الخيار في السابق حيثما طبق وسيسمح ببقاء الوباء تحت السيطرة، لكن العواقب الاقتصادية ستكون وخيمة".

وختم أبيض قائلاً: "رأيي الشخصي أننا على وشك فقدان السيطرة على الوباء. لذلك نحن بحاجة إلى مهلة لالتقاط الانفاس مما سوف يسمح لنا بالعمل على تصويب المسار. لقد ربحنا المعركة الاولى، لكن هذه حرب. المبادرة بيدنا ولا ينبغي أن نضيعها. في بعض الأحيان يأخذ المرء خطوة إلى الوراء للتقدم خطوتين إلى الأمام".