تقدم خرائط "​غوغل​" الطرق والاتجاهات الخاصة بالدراجات لسنوات، كما يمكن للتطبيق أيضًا أن يوضح لك مكان العثور على مواقع مشاركة الدراجات، وتعمل "غوغل" على دمج هذين الخيارين معًا وتعرض معلومات مشاركة اتجاهات الدراجات الراسية، فإذا لم يكن لديك دراجتك الخاصة، فستوجهك إلى أقرب موقع لمشاركة الدراجة وتضمين أقرب مكان توصيل إلى الوجهة النهائية كذلك، إذ تجمع الميزة بين اتجاهات المشي من وإلى ركوب الدراجة وتنزيلها مع أفضل مسار لركوب الدراجات.

ونظرًا لأن خرائط "غوغل" توفر بالفعل دراجات تابعة لمجموعة متنوعة من شركاء مشاركة الدراجات، فلن يتم توجيهك بشكل عشوائي إلى مكان لن تجد أنه به دراجات متاحة، وستشمل الميزة ببعض المدن أيضًا روابط من خرائط "غوغل" مباشرةً إلى خدمة مشاركة الدراجات المختارة أيضًا.

وكما هو الحال مع العديد من تحديثات "غوغل"، سيتم طرح هذا التحديث خلال الأسابيع المقبلة، لذلك لا تتفاجأ إذا لم يكن خيارًا متاحًا على الفور.

وأشارت "غوغل" أن الميزة ستكون متاحة في 10 مدن في البداية، وهي شيكاغو وخليج ​سان فرانسيسكو​ و​واشنطن​ العاصمة ومدينة نيويورك، هي خيارات ​الولايات المتحدة​، وستعمل أيضًا في لندن ومكسيكو سيتي ومونتريال وريو دي جانيرو وساو باولو وتابي ونيو تابي سيتي.

وكشفت تقارير حديثة عن طرح تحديث جديد لتطبيق "​خرائط غوغل​"، يستخدم فيه الواقع الافتراضي لتحديد المواقع، وأوضحت أن "​غوغل مابس​" تستخدم تقنية "البث الحي للواقع الافتراضي" لتحديد المواقع.

ولا يعتبر نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" وشبكة "واي فاي" طريقة موثوقة لتحديد موقعك، ولكن بفضل ميزة ​الواقع المعزز​ الجديدة، والتي يمكن لمستخدمي خرائط "غوغل" على "​أندرويد​" استخدام تلك التقنية لتحديد أماكنهم بالضبط وفي أي اتجاه يسيرون.