عبرت نقابة اصحاب محطات المحروقات عن عدم ارتياحها لما تؤول اليه الامور من ازمات متكررة باستيراد المشتقات ​​النفط​​ية من ​بنزين​ و​مازوت​ والتأخير الذي يطال وصول بواخر الاستيراد الخاصة بالشركات المستوردة وبمنشآت النفط، وأجرت النقابة ال​اتصالات​ اللازمة مع المسؤولين وطالبتهم بالعمل مع ​مصرف لبنان​ لايجاد الحل المناسب والدائم للإعتمادات، ويمكن أن تجبر الكثير منهم على الاقفال، وهو الحل الوحيد الذي يمكن ان يوفر الازمات على ​المستهلك​ والمواطنين.

ولفتت النقابة في بيان أن اتصالات رئيس النقابة سامي البركس اكدت أن "​رئاسة مجلس الوزراء​ قامت بما يلزم وهناك بواخر بنزين ستبدأ بالوصول يوم الخميس المقبل وستليها بعد ايام قليلة بواخر ​​المازوت​​ وقبل نهاية هذا الشهر ستصل بواخر ​سوناطراك​ ل​مؤسسة ​كهرباء​ لبنان​ مما يسمح لمنشآت النفط بتسليم المازوت الذي كان يعطى للمؤسسة للسوق المحلي".

وطالبت النقابة المسؤولين بـ"العمل على وقف ابتزاز اصحاب المحطات من قبل شركاتهم الممونة لهم بالمحروقات وخاصة من لديهم عقود تجارية مع هذه الشركات تلزمهم بشراء حد ادنى من الكميات تحت طائلة البنود الجزائية في حين ان هذه الشركات ترفض حالياً تسليمهم كامل طلبياتهم. وستتابع النقابة هذا الملف".