توقفت مؤسسات الصرافة من فئة "أ" عن تنفيذ بنود الإتفاقات المتعددة، التي عُقِدت بينها وبين كبار المسؤولين، وفي مقدمهم رئيس الحكومة وحاكم "مصرف ​لبنان​".

ولم تبررالنقابة أسباب تراجعها عن هذه الإتفاقات التي منحتها صلاحيات إستثنائية، بحيث أُسنِدت إليها مهمات وعمليات ليست من إختصاصها، وهي في الأصل من إختصاص ​المصارف​.

وبناءً على ما تقدم، أوقفت مؤسسات الصيرفة العمل بالسعر الرسمي المعلن يومياً على منصة "مصرف لبنان": 3850-3900، والذي وضع أساساً لتمكين مؤسسات الصيرفة من فتح إعتمادات تجارية، ومنح بدل خدمة العاملات الأجنبيات في ​المنازل​، ودفع بدل تذاكر سفر حده الأقصى 1000 دولار أميركي، إضافة إلى تحويل بعض المبالغ إلى الطلاب الذين يتابعون دراستهم في الخارج.

ومنذ توقيع الإتفاق بين نقابة الصرافين والمسؤولين، بخصوص ما سبق ذكره وذلك بتاريخ 30-5-2020، فإن مؤسسات الصرافة لم تلتزم بمضمون هذا الإتفاق، على رغم تلقيها يومياً ​دولارات​ مدعومة من "مصرف لبنان"، في حين بقي السعر المعلن من على منصة المركزي غير قابل للصرف، إذ بقيت ​السوق السوداء​ ولا زالت هي السوق الحقيقي التي تجري فيها عمليات بيع وشراء الدولار، على مستويات جد مرتفعة.