أعلنت "مؤسسة كهرباء ​لبنان​"، أن التغذية بالتيار الكهربائي بدأت تشهد تحسناً طفيفاً مع انتهاء باخرة الفيول أويل "Grade B"، من تفريغ حمولتها بتاريخ 12/7/2020، لتشغيل معملي المحركات العكسية في الذوق و​الجية​ والباخرتين المنتجتين للطاقة، بما سمح بوضع نحو 375 ميغاوات إضافية على الشبكة.

كما أنه من المتوقع أن تشهد التغذية مزيداً من التحسن مع تفريع الباخرة المحملة بمادة الفيول أويل "Grade A"، لزوم معملي الذوق والجية القديمين حمولتها في غضون اليومين المقبلين كما هو مرتقب، بما يسمح بوضع أكثر من 230 ميغاوات إضافية على الشبكة بعد إعادة تشغيل ​معمل الذوق​.

ومع وصول باخرة ​الغاز​ أويل في 19 تموز الجاري كما هو متوقع، وستشهد التغذية تحسنا ملحوظا مطلع الأسبوع المقبل بعد إضافة نحو 500 ميغاوات من خلال معملي دير عمار والزهراني، علما أن "​مؤسسة كهرباء لبنان​"، وبمساعدة معالي وزير ​الطاقة​، استعانت بمنشآت ​النفط​ لتزويدها بكميات من ​المازوت​ للتمكن من الاستمرار بتشغيل هذين المعملين بالحد الأدنى ريثما تصل الباخرة المذكورة.

وفي هذا السياق، تلفت المؤسسة الى جهوزية معاملها من الناحية التقنية ​لإنتاج الطاقة​. وهي تسعى، بالتعاون والتنسيق المتواصلين مع وزارة الطاقة والمديرية العامة للنفط، للحفاظ في المستقبل على القدر الممكن من الاستقرار بالتغذية الكهربائية، بما يتوافق مع شحنات ​المحروقات​ المتوقع وصولها تباعا.