تتوفر الكثير من ​التطبيقات​ المفيدة التي يمكن الوصول إليها عبر هواتفنا الذكية أو ​الأجهزة اللوحية​ أو أجهزة ​الكمبيوتر​ المحمول، والتي يمكن أن تساعدنا على الالتزام بميزانية محددة وتوفير المال. وفي ما يلي، مجموعة من التطبيقات التي تساعد على توفير المال:

1- تطبيق "Mint":

يعد تطبيق "Mint" تطبيقاً مجانياً شائعاً للميزانيات، وسيتزامن تلقائياً مع الحسابات المصرفية و​بطاقات الائتمان​ وحسابات الاستثمار حتى تتمكن من عرض جميع بياناتك المالية في مكان واحد ملائم، والحصول على نظرة عامة عالية المستوى على أداء المَحافظ الاستثمارية. يقوم التطبيق تلقائياً بإنشاء ميزانيات بناءً على عادات ​الإنفاق​ الخاصة بك وينظم نفقاتك ضمن عدة فئات، تختارها وتسميها، مع حدود الإنفاق المقترحة.

2- تطبيق "​Goodbudget​":

يعمل "Goodbudget" على تقسيم النفقات الخاصة بك إلى فئات عدة، كل مع حد معين، لتنفق في حدود إمكانياتك. بمجرد التقسيم، يكون المبلغ المدرج في ​الميزانية​ هو الإجمالي المتاح في هذه الفئة. إذا تجاوزت مبلغ ميزانيتك، يمكنك الاقتراض من فئة أخرى، ولكن لا يجب عليك زيادة ميزانيتك الإجمالية، على سبيل المثال، خسارة 200 دولار من صندوق عطلتك لدفع ثمن إصلاح غير متوقع للسيارة. والأكثر من ذلك، فإن "Goodbudget" يمكن أن يكون مفيداً للأسرة وليس فقط للفرد، لذلك يمكن للعائلة بأكملها مشاركة المسؤولية المالية.

ويوفر التطبيق 10 فئات مجانية، ولكن المزيد من التنويع يتطلب رسوماً شهرية بقيمة 6 دولار.

3- "MoneyWiz":

هو تطبيق ميزانية يسمح لك بمزامنة جميع بياناتك المالية في مكان واحد، ولديه أيضاً ميزة مزامنة مباشرة حتى تتمكن من مزامنة البيانات بين الأجهزة في نفس الوقت. هذا يعني أنه يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لرؤية معلومات الحساب دون انتظار ساعات لرؤية تحديثات الحساب بعد إكمال الدفع أو التحويل أو المصاريف على هاتفك.

يحتوي التطبيق على فئات ميزانيات لمرة واحدة ومتكررة تساعد على تتبع أهداف التوفير الانفرادي أو الفواتير العادية لضمان تخصيص الأموال. يتطلب الإصدار المجاني مزامنة الحسابات يدوياً، ولكن مقابل 4.99 دولاراً شهرياً أو 49.99 دولاراً سنوياً، سيقوم "MoneyWiz" بمزامنة الحسابات تلقائياً للعرض الفوري. يمنحك تطبيق الميزانية أيضاً إمكانية الوصول إلى العديد من التقارير والرسوم البيانية والتقارير المالية المخصصة بحيث يكون لديك رؤية كاملة لوضعك المالي.

4- "GasBuddy":

يمكن للتنقل اليومي أن يمثل عبئاً مالياً من خلال ​الرحلات​ المستمرة إلى محطة ​الوقود​. لحسن الحظ، سيساعدك "GasBuddy" في العثور على أفضل أسعار الوقود في المنطقة. التطبيق مجاني للاستخدام، وعندما تدفع باستخدام "GasBuddy"، يمكنك توفير خمسة سنتات لكل غالون في محطات الوقود التي تعتمد التطبيق.

5- "Wallet":

يهدف هذا التطبيق إلى تسهيل التوفير، من خلال توفير موقع واحد لعرض وتصنيف أموالك. على الرغم من أنه لا يحتوي على نفس أدوات الميزانية التي تتميز بها التطبيقات الأخرى، إلا أنه فريد من نوعه، يتيح التطبيق تقييم تجارب الشراء، إذ يمنحك المتوسط المحسوب فكرة عن مدى سعادتك بعادات الإنفاق الحالية، ما يساعدك على رؤية الآثار العاطفية لإنفاقك على سعادتك العامة وصحتك العقلية.