تقدم مبادرة "راقب ماذا يفعل طفلك بالميديا!" الألمانية النصائح والإرشادات التالية، التي يتعين على الآباء اتباعها، عند اختيار التطبيق المناسب للطفل:

1- الإعلانات:

تنصح المبادرة في البداية بعدم وجود إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق (In-App Purchases) بقدر الإمكان؛ نظراً لصعوبة تعامل الطفل مع مثل هذه الأشياء والتمييز بين المحتوى الفعلي والإعلانات. ويمكن تأمين عمليات الشراء داخل التطبيق في إعدادات الجهاز بكلمة مرور من أجل الحماية من المفاجآت باهظة الثمن، مع العلم أن الربط بالشبكات الاجتماعية أو المحتوى الخارجي الآخر غير مناسب بشكل خاص للأطفال الصغار.

2- عمر الطفل:

ينبغي اختيار العروض المناسبة لعمر الطفل؛ فليست جميع ​التطبيقات​ الموجهة للأطفال مناسبة للصغار على سبيل المثال، وغالبا لا تكون الأعمار، التي توصي بها متاجر التطبيقات، موثوقة. ويمكن للوالدين الحصول على تقييمات إضافية، على سبيل المثال من مواقع متخصصة في تقييم التطبيقات.

3- حماية البيانات:

ينبغي استخدام إعدادات الأمان؛ حيث إن الثغرات الأمنية ونقص حماية البيانات أمر محفوف بالمخاطر. ولتجنب الكشف غير المرغوب فيه عن البيانات الشخصية للطفل، يمكن للوالدين التحكم في أذونات خدمات ​الكاميرا​ والميكروفون والموقع في إعدادات الجهاز وإلغاء تنشيطها إن أمكن.