اعلن رئيس الحكومة ​حسان دياب​ أنه "تكبر التحديات أمام البلد وتتراكم الصعوبات و​العراق​يل تزيد والاستثمار السياسي يتحول إلى مهنة تزوير الحقائق وطمس الوقائع. كل هذا نتحمله وأكثر لكن للأسف البعض ​ذهب​ بعيداً جدا بهذا السلوك.. عندما يحاول هؤلاء الناس عرقلة أي مساعدة ل​لبنان​، ماذا يفعلون؟".

ولفت دياب في مستهل ​جلسة الحكومة​ في ​قصر بعبدا​، الى "انكم تعرفون أن ​الاتصالات​ مع اشقائنا في العراق و​الكويت​ وقطر، ومع أصدقائنا في ​العالم​، تشهد تطوراً إيجابياً ومشجّعاً لمساعدة لبنان. واشار الى اننا نحفر الصخر حتى نستطيع تخفيف حجم أزمة البلد. بالمقابل، هناك أناس ما زالوا مصرين على زيادة معاناة اللبنانيين".

 وتساءل:  "معقول أن هناك مسؤولاً سياسياً عنده ضمير وطني ويحاول منع مساعدة لبنان بهذه الظروف؟ معقول هناك مسؤول حزبي كل همه أن يعرقل أي مساعدة؟ هذا معيب وأقرب إلى ​الخيانة​ الوطنية. ما سمعناه من أشقائنا في الدول العربية عن الاتصالات التي حصلت معهم من بعض السياسيين اللبنانيين مخجل".

وأضاف: "لدينا تقارير عن خطة لعرقلة الحكومة من داخل الإدارة. تعرّضتُ لضغوط كثيرة حتى غيّر "العدّة"، على قاعدة أننا لا نستطيع العمل بـ"عدّة" غيرنا. أنا مصرّ على أن هذه "عدّة" الدولة وليس "عدة" قوى سياسية ولا "عدة" أشخاص".