تدرس "​سامسونغ​" خيار إيقاف إرفاق جهاز شاحن مع أجهزتها بدءًا من العام القادم، وذلك وفقًا لتقرير "ETnews"، حيث أن السبب وراء هذه الخطوة هو حقيقة أن معظم المستخدمين لديهم بالفعل شاحن "USB-C" من أجهزتهم السابقة كما أن هذا القرار سيوفر أيضًا بعض المال لشركة "سامسونغ"، ما يعوض بعض التكلفة الإضافية لمكونات "5G" السعرية والتي أصبحت المعيار في الهواتف الجديدة.

ويزعم التقرير أن شركة تتحدث تتحدث مع الشركاء حول الطريقة التي يجب أن تتبعها بالمضي قدمًا في هذه الخطوة، حيث من المحتمل أن تؤثر سلبًا على الشركات التي توفر أجهزة الشحن لشركة "سامسونغ"، كما أنه من المحتمل أيضًا أن تقوم "سامسونغ" في البداية بإسقاط الشاحن من طرازات معينة فقط.

ومن الجدير بالذكر أن "سامسونغ" تخطو خطوة مشابهة لما قامت به "​آبل​" قبل فترة وجيزة وإعلانها أنها ستتوقف عن إرفاق جهاز الشاحن بهواتفها، بدءًا من هاتف "iPhone 12". ومن المحتمل ألا يؤثر عدم الحصول على شاحن بهاتف ذكي جديد على معظم المستخدمين كثيرًا بسبب امتلاكهم جهاز شاحن اقتنوه من أجهزتهم القديمة كما أن له تأثير إيجابي في تقليل كمية القمامة غير الضرورية في خطوة للحفاظ على البيئة والاستغلال الصحيح للموارد بعيدًا عن الاسراف.

ومع ذلك، قد لا يوفر الشاحن القديم أفضل سرعة شحن لهاتفك الجديد، ومن المؤكد أن الاضطرار إلى شراء شاحن سريع بشكل منفصل يثير غضب بعض المشترين. لم يتم توضيح ما إذا كانت "سامسونغ" ستقدم بعض القيمة الإضافية لمشتري الهاتف بطريقة مختلفة – ربما عن طريق قسيمة أو بعض الإضافات الأخرى المضمنة في صندوق الهاتف – لا يزال الأمر غامضًا بعض الشيء.