شدد مدير عام ​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​، على "أهمية تبادل المنتجات الزراعية ذات النوعية الجيدة بين المزارع و​المستهلك​ مباشرة من دون وسيط، مما يخفف من الأعباء المالية على المواطن".

وفي كلمة له خلال افتتاح سوق ​المزارعين​ لبيع المنتجات الزراعية في غلبون، ممثلا وزير الزراعة، دعا لحود  إلى "التكامل بين ​البلديات​ والكنيسة لاستثمار هذه الأراضي، مواكبة للمرحلة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي نعيشها في هذه الأيام والتخفيف من الاستيراد، تحقيقا للاكتفاء الذاتي".

وأعلن أن "وزارة الزراعة منفتحة على كل الاقتراحات، وهي وضعت استراتيجية لدعم الأسواق الزراعية وتسويق الإنتاج"، مشددا على "ضرورة التعاون بين الوزارة والبلديات من أجل الحفاظ على الثروة الحرجية، ثروة ​لبنان​". وأشار الى أن "الوزارة أطلقت منذ عام مشروع دعم التسويق الداخلي للمنتجات الزراعية، وهي مستمرة، ولا سيما للمونة والمطبخ اللبناني، فهذا موضوع أساسي يؤمن بقاء المزارع في أرضه وفرص العمل للمرأة الريفية".

وشدد على أن "​القطاع الزراعي​ أساسي واستراتيجي، باعتراف كل القوى السياسية، لكن ينقصه توفير ​الاعتمادات​ المالية له"، داعيا جميع النواب إلى "اتخاذ القرار بزيادة ​موازنة​ الوزارة التي هي 0.8%، مع العلم بأنها موجودة على الورق ولا نستطيع الحصول عليها".