تسلمت "شركة طيران ​الشرق الأوسط​ "-"MEA"، من مصانع شركة ​إيرباص​ الكائنة في هامبورغ - ​ألمانيا​ أول طائرة من طراز "إيرباص A321neo".

وقد جرى تسلم ​الطائرة​، بحضور كل من رئيس مجلس إدارة - مديرعام "طيران الشرق الأوسط "، محمد الحوت ونائب رئيس مبيعات شركة "إيرباص" في بلاد الشام وأفريقيا هادي عاكوم.

بالاشارة الى ان الطائرة هي الأولى من أصل 9 طائرات ستتسلمها الشركة تباعاً في الاشهر المقبلة.

وستساهم طائرة الـ"A321neo" التي تم تزويدها بمحركات توربوفان من شركة "برات آند ويتني" من طراز PurePower PW1100G-JM والتي تتسم بالكفاءة العالية في استهلاك ​الوقود​ وتخفيض إنبعاثات ثاني أكسيد الكاربون في خفض الكلفة التشغيلية لدى الشركة إضافة إلى تخفيض الضجيج بنسبة 50%.

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس إدارة- "طيران الشرق الأوسط" محمد الحوت: "ونحن نحتفل في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الشركة، نأمل أن تكون هذه الطائرة بارقة خير وأمل في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وأن تتمكن الشركة من الاستمرار والتطور والقدرة على منافسة ​شركات الطيران​ العالمية لتبقى بيروت ومطار رفيق الحريري الدولي وجهة اساسية لاستقطاب اللبنانيين المغتربين والعرب والأجانب".

ومن جهته قال رئيس العمليات التجارية في شركة "إيرباص"، كريستيان شيرير :" إننا في شركة "إيرباص" نحيي "طيران الشرق الأوسط" على تفانيهم وشجاعتهم لربط مسافريهم بالعالم في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها ​قطاع الطيران​ ونثني على قرار الشركة لاستثمارهم الصحيح بطائرات الممر الواحد الأكثر كفاءة والأقل أثراً على البيئة في العالم".