أشار المدير العام ل​وزارة الصحة​ محمد أبو حيدر، إلى أن "هذا الجدول الذي تم إصداره فيه 3 قطاعات وهم ​التجار​، ​المزارعين​ والصناعيين".

وأوضح أبو حيدر، في حديث تلفزيوني، أن "بما يخص الصناعيين ذهبنا لحماية المواد الأولية التي يستخدمونها والتي تتعلق بسعر صرف ​الدولار​"، منوهاً بأنه "اليوم إذا دعمنا اللقاحات والعلف والصيصان، يتراجع سعر لحم ​الدواجن​".

كما أفاد بأنه "فيما يخص ​السمك​، لن نقوم بدعم "السومو" مثلاُ، بل سندعم الأسماك التي يستخدمها أغلب المواطنين، كما أننا سندعم لتخفيف أسعار اللحم، ​المواشي​ واللحم المبرد". وأوضح أن "فيما يخص المزارعين سندعم بعض الخضار التي يمكننا أن ندعم المواد الاولية لها. كما شندعم المواد التي يحتاجها الشخص في حياته اليومية ومضطر لشرائها كشفرات الحلاقة والقفازات وغيرها".

ونوه أبو حيدر بأنه "يجب أن يبدأ ​المستهلك​ بلمس انخفاض بأسعار ​المواد الغذائية​ خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. نحن اليوم نصغ المسودة الاخيرة، ومن المفترض غداّ أن تصدر الالية، وفي هذه الحالة يجب أن يبدأ المستفيدون بتقديم الطلبات".

وأوضح كذلك أن "المواد المستوردة غير المجودة في ​لبنان​، نحن مضطرون أن ندعمها لانها عادات عند المستهلك لا يستطيع الخروج عنها، وهنا يمكن أن تصل المواد التي يستفيد المواطن منها في السلة إلى 80%". وأوضح أنه "اليوم أول ما كرناه بالالية أن أي شخص يخالف بكون على اللائحة السوداء، وسيكون هناك سياسية تتبع من الموزع للتاجر للمستهلك والكمية الموجودة التي تم دفع ثمنها ب​الليرة اللبنانية​، والأهم من هذا ستكون لائحة الأسعار منشورة على الموقع، حتى اذا أراد المواطن الإطلاع عليها يمكنه ذلك".