صرحت ​وزيرة الإعلام​ ​منال عبد الصمد​، بأن "هناك سياسات مالية تواكبها الحكومة تتمثل بالدعم التي تقوم به، وتعمل ​وزارة الاقتصاد​ على دعم 70% من السلة الغذائية للمواطن، مما يخفض الكلفة على المواطن ويدعم ​المواد الغذائية​ المستوردة. وهنا اقترحت على حاكم ​​مصرف لبنان​​ دعم الاستيراد والصناعيين لتحريك العجلة الاقتصادية".

وقالت عبد الصمد:"بأننا أمام أزمة اقتصادية صعبة إذ أن سعر الصرف يؤدي إلى إغلاق المؤسسات جراء خسارة جزء من رأسمالها ويجعلنا أمام تحديات لوضع سياسات نقدية من خلال مصرف لبنان وتدخله، ومن الضروري ضبط حركة ​الدولار​ عبر ضخ كميات من الدولارات ليزداد العرض لخلق التوازن بين ​الكتلة النقدية​ الوطنية والأجنبية"، مشددة على أننا "سنستطيع ان نتخطى محنة التردي الاقتصادي والتدهور ب​​الليرة اللبنانية​​ بالارادة والاتحاد بمواقفنا وهدفنا الوطن أولا. علينا ان نتخلى عن الاجندات السياسية والحزبية والطائفية والتفكير بمصلحة الوطن".

كما أكدت أنه يجب تعزيز استخدام الليرة اللبنانية بالسوق لتعزيز قيمتها وليزداد الطلب عليها، ومراقبة ​الأسعار​ والانتباه من طمع التجار.

وعن فتح ​مطار بيروت الدولي​، قالت عبد الصمد:"نحن بانتظار عودة كل أحبابنا ال​لبنان​يين و​السياح​ والمستثمرين من الخارج لخلق حركة في البلد".