لفت رئيس ​مطار بيروت​ الدولي ​فادي الحسن​، إلى أن "الأسعار في السوق الحرة يحب أن تكون اقل من السعر في السوق المحلي بنسبة الـ "TVA"، منوهاً بأن "موضوع التسعير هذه ليست صلاحية المديرية العامة".

وأشار الحسن، خلال حديث تلفزيوني، إلى ان "التوصيف عن اتخاذ أموال عند الوصول ثمنا لفحص كورونا غير صحيح، حيث أنه في تعميم 33/8 الذي أصدرناه، حددنا كلفة الـ "PCR" الذي يتوجب على ​شركات الطيران​ أخذها وهي 100$ أو ما يوازيها بالليرة ال​لبنان​ية أي 150 الف ليرة".

وشدد على أن "شركات الطيران عندما تصدر التذاكر خارج لبنان، تأخذ ثمن الفحص وتحصّل السعر بالدولار الأميركي"، مؤكداً أنه "لا يتم أخذ الأموال من الوافدين عندما يصلوا إلى مطار بيروت، ولا يوجد اي تكلفة للفحص تدفع في لبنان ابدا".

كما نوه الحسن بأنه "في التعميم نفسه حددنا انه يجب على الوافدين أن يملكوا تأمين باستثناء الركاب باستثناء العسكريين والدبلوماسيين وقوات ​اليونيفيل​ واللبنايين الذين يستفيدون من الصمان الاجتماعي والتعاونيات، وأولئك الذين لديهم بوليصة تأمين"، منوهاً بأنه "بعد الفوضى الذي خلفها هذا الأمر، قمنا بتجميد موضوع ​التأمين​ ولو مؤقتا حتى وجود ​آلية​ أفضل لتطبيقه".