عقد وزير الصحة العامة الدكتور ​حمد حسن​ اجتماعاً  مع مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ل​لبنان​ و​سوريا​ - المدير الإقليمي في ​الشرق الاوسط​ "اوليفيير راي" تناول مشروع التعاون مع  الوكالة  لتطوير القطاع الصحي في لبنان.

ولفت الوزير حسن في تصريح أدلى به بعد اللقاء إلى أنه تناول تطوير القطاع الاستشفائي لضمان الأمن الصحي لجميع اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية وسط الظروف الصعبة الراهنة. وأوضح أن النقاش تمحور حول مشروع الوكالة في لبنان والبالغة قيمته خمسين مليون يورو، من بينها 5 مليون هبة على و45 مليونًا قرض ميسر وكان قد حصل نقاش في شأنه مع الوزيرين السابقين جميل جبق و​غسان حاصباني​.

ولفت إلى أن النقاش الحالي يتركز على محاور ثلاثة: هبة مخصصة للمختبر المركزي، وجزء من المشروع لتأهيل المستشفيات الحكومية وتجهيزها وجزء ثالث يخدم البطاقة الصحية الموحدة، إضافة إلى مناقشة الكثير من الاتفاقات والمعاهدات القائمة بين وزارة الصحة العامة ومؤسسات أكاديمية خصوصًا أن الـAFD ​حافز​ لتطوير هذه العلاقات.

بدوره أعلن "راي" تم إطلاق مشروع بقيمة عشرة ملايين يورو من أجل تأمين الدعم لمنظمات غير حكومية تسهم مع وزارة الصحة العامة في تقديم الخدمات في لبنان. كما أن الوكالة ترافق التعاونًا القائم بين وزارة الصحة والوكالات الفرنسية الصحية ولا سيما الهيئة العليا للصحة المعنية بتصنيف المستشفيات والمحافظة على نوعية الخدمات المقدمة فيها. وتابع "راي" أن التعاون إيجابي جداً مع وزارة الصحة العامة في مجال الصحة النفسية وستواصل الوكالة الفرنسية للتنمية تقديم الدعم في هذا المجال لأهمية ذلك في فترة الأزمة التي يعبر بها لبنان.