بحث ​رئيس الجمهورية ميشال عون​، موضوع نفق بيروت – البقاع، بالإضافة الى شبكة طرقات منطقة البقاع لا سيّما طريق ضهر البيدر مع عدد من نواب البقاع، وهم غازي زعيتر، وعبدالرحيم مراد، والوليد سكرية، وسليم عون، ومحمد القرعاوي وسيزار المعلوف.

واعتبر الرئيس عون، أن تنفيذ نفق بيروت - البقاع بطريقة الــ B.O.T أو بالشراكة مع القطاع الخاص، من أهم المشاريع الإنمائية لتفعيل المواصلات بين بيروت والساحل اللبناني والبقاع، وحل أزمات عدة مثل السكن والترانزيت وغيرها من القطاعات الإنتاجية مثل الزراعة والصناعة في البلاد.

وأبلغ رئيس الجمهورية الوفد النيابي، أنه يولي اهتماماً خاصاً لانجاز النفق وسيعمل على إزالة العقبات التي تعترضه، علماً أن اعتماد نظام الشراكة مثلا لا يكلّف الخزينة أعباء مالية إضافية.

واثار الوفد الوضع المزري للطريق المؤدية الى البقاع عبر ضهر البيدر الذي يمرّ عليه يومياً العديد من السيارات والشاحنات، ما يتسبب بزحمة سير خانقة طوال فترات الليل والنهار، إضافة الى غياب شبه تام لاشارات السير على هذه الطريق مما يزيد من هذه الزحمة.

وأبدى الرئيس عون حرصاً على تحسين الطريق إلى ضهر البيدر والبقاع، وأعطى توجيهاته إلى الجهات المعنية بالإسراع في صيانتها، لاسيما مع بداية فصل الصيف الذي تشهد فيه ازدحاما استثنائيا.