أشار وزير التربية و​التعليم العالي​ ​طارق المجذوب عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء،​ إلى ان "​مجلس الوزراء​ أقر مشروع قانون معجل متعلق بتخصيص 500 مليار ليرة ​​لبنان​​ية لدعم القطاع التربوي بما فيها المساهمة باقساط التلامذة ب​المدارس الخاصة​ غير المجانية، ودعم صناديق المدارس والمعاهد والثانويات".

ولفت المجذوب، إلى ان "1560 مليار ليرة ستخصص للمدارس والثانويات والمعاهد الرسمية، استنادا لعدد التلامذة، في حين ان 250 مليار ليرة ستخصص للمدارس الخاصة غير المجانية لدفع رواتب المعلمين والعاملين فيها استنادا لعد التلامذة".

كما أفاد بأن "الحكومة تعمل على اعداد عدد من مشاريع القوانين تتعلق بشؤون القطاع التربوي الجامعي وما قبل الجامعي، لكن التركيز حاليا على ما قبل الجامعي"، مؤكداً أنه "من هذه اعفاء مؤقت للمؤسسات الخاصة من بعض رسوم الاشتراك ببعض ​الخدمات العامة​ ونسبة معينة من الاشتراكات ب​الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي​، والمساهمات بالتعويضات للمعلمين".

وأكد المجذوب أن "كل هذا ينطلق من مفهوم ان التربية هي الاساس بصناعة شباب وشابات لبنان والاجيال اللبنانية الواعدة دوما"، موضحاً أن "حصة التلميذ ستكون بين 750 الى 800 الف حسب عدد التلامذة".